رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جهود لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر وفيتنام

نشر
الأمصار

التقى وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مع سفير فيتنام بالقاهرة، نجوين هوي دونج، حيث أبدى السفير أعجابه بالتنسيقية ودورها في صناعة الكوادر الشبابية المتميزة في المجال العام، مؤكدًا على عمق العلاقات المصرية الفيتنامية التي وصفها بالعلاقات التاريخية حيث نحتفل هذا العام بمرور ٦٠ عامًا على بناء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأكد السفير الفيتنامى على ضرورة سعي الجانبين نحو إرساء خطوات قوية في ملف الاستثمار، وضرورة العمل المشترك وبناء جسور تواصل وتعاون بين الشباب في مصر وفيتنام.

وأعرب وفد التنسيقية عن تقديره الكبير لجمهورية فيتنام التي تربطها بمصر علاقات تاريخية متجذرة وما نشهده من تعاون مشهود في الفترة الحالية في مختلف المجالات.

وأشار وفد التنسيقية إلى ضرورة تعظيم الجهود مع الجانب الفيتنامي لمضاعفة جهود التعاون الاقتصادي والاستثماري لما له من انعكاسات إيجابية للجانبين، كما تناول اللقاء موضوعات التغيرات المناخية، بالإضافة إلى التبادل الثقافي والتعليمي، وفي نهاية اللقاء تم تقديم درع التنسيقية للسفير تقديرًا له.

وضم وفد التنسيقية، النائب طارق الخولي عضو مجلس النواب والنائب محمد عمارة عضو مجلس الشيوخ، ومن أعضاء التنسيقية ريم القاضي وحسام الدين محمود وأحمد موسي.

 

أخبار أخرى..

مصر تؤكد موقفها الداعم للاستقرار العربى والإقليمى

قال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية المصري، إن مصر تؤكد موقفها الثابت الداعم للاستقرار العربى والإقليمى والحفاظ على “مفهوم الدولة” وصون وحماية المؤسسات الوطنية.

جاء ذلك فى كلمته خلال مشاركته فى أعمال الدورة الأربعين لمجلس وزراء الداخلية العرب المقامة بدولة تونس.. وجاء نص الكلمة كالتالي:

أود أن أتوجه ببالغ الشكر وعظيم التقدير لفخامة الرئيس قيس سعيد، وللحكومة والشعب التونسى على حفاوة الاستقبال والترحيب، وأؤكد على إيجابية ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين ودعم مصر لتونس فى مسارها الإصلاحى بقيادة فخامة رئيس الجمهورية راجيا له التوفيق والسداد.

يأتى اجتماعنا اليوم لمواصلة تفعيل أطر التعاون العربى وسط تحديات وأزمات سياسية واقتصادية متتالية يشهدها العالم، مما يفرض أكثر من أى وقت مضى أهمية توحيد المواقف والرؤى تأسيسا على القواسم التى تجمعنا، وتحقيقا لتطلعات المستقبل المشترك ويرسخ يقيننا بأهمية تطوير آفاق التكامل العربى والاستباق الأمنى فى مواجهة كافة التحديات التى تستهدف شعوبنا ومقدراتنا.