رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير قطر يستقبل مسؤولين كبار في دولة الإمارات

نشر
الأمصار

استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، الأربعاء، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني لدولة الإمارات، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة في دولة الإمارات.

ونقلا إلى أمير قطر، في بداية اللقاء الذي جرى في قصر لوسيل، تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وتمنياته لأمير قطر موفور الصحة والسعادة ولدولة قطر وشعبها دوام العزة والازدهار.

فيما حمل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الشيخ طحنون بن زايد والشيخ منصور بن زايد، تحياته إلى رئيس دولة الإمارات وتمنياته لدولة الإمارات وشعبها مزيدا من الازدهار والتقدم.

 

وبحث الجانبان، خلال اللقاء، العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وحضر اللقاء الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي لأمير قطر وعدد من الشيوخ والوزراء.

أخبار أخرى..

قطر : زيارة مدبولي للدوحة تعكس عمق العلاقات مع مصر

قال مستشار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية والمتحدث الرسمي لوزارة الخارجية في قطر الدكتور ماجد بن محمد الأنصاري "إن زيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إلى الدوحة تأتي في إطار تطوير العلاقات مع مصر الشقيقة"، منوها بأن توقيع العديد من الاتفاقيات بين الجانبين يعكس عمق هذه العلاقات وتنميتها.

وأكد الأنصاري - في الرسالة الإعلامية الأسبوعية للخارجية القطرية، وفقا لوكالة الأنباء القطرية (قنا) - استعداد قطر التام لاستقبال شركائها من مختلف أنحاء العالم المشاركين في مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموا، والذي سيعقد في الدوحة خلال الفترة من 5 إلى 9 مارس المقبل، مشددا على دعم بلاده للجهود الدولية في الدول الأقل نموا.

وسجل حجم التبادل التجاري بين مصر وقطر نحو 350 مليون ريال (97.44 مليون دولار)  خلال عام 2022 بنمو 46% مقارنة بالعام السابق له، وفق بيان الثلاثاء.

وأكد رئيس غرفة قطر خليفة بن جاسم ال ثاني، حرص رجال الأعمال القطريين على تعزيز التعاون مع نظرائهم المصريين بما يثمر في إقامة مشروعات متبادلة بقطاعات الزراعة والصناعة والسياحة تعزز التبادل التجاري.

يأتي ذلك على هامش عقدت غرفة قطر لقاءً اقتصادياً اليوم جمع رابطة رجال الأعمال مع رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي والوفد المرافق والذي ضم وزراء الصحة، المالية، التجارة والصناعة، والتخطيط ورؤساء هيئات استثمارية.