رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة السودانية تؤكد أولوية إكمال مشروع مياه القضارف

نشر
الأمصار

أكد دكتور جبريل إبراهيم، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني، أن إكمال مشروع مياه القضارف من أولويات الحكومة، مبيناً ان الاهتمام بإكمال المشروع يأتي في سياق أولويات موازنة العام الجاري 2023م في زيادة الإنفاق على قطاعات المياه والصحة والتعليم 

 ووجَه “جبريل”، خلال لقائه وفد المشروع بالوزارة اليوم الاربعاء، الإدارات المختصة بإكمال سداد إلتزامات الحكومة تجاه المشروع بغرض تسريع إكتماله. وتم التفاكر حول العقبات التي تعترض سيرالعمل بالمشروع وسبل معالجتها .

 

من جانبه، كشف المهندس محمد سليم المهندس المقيم بالمشروع ان نسبة التنفيذ الكلية للمشروع بلغت حتى الآن 96% ، مبيناً أن جملة تكلفة المشروع تبلغ 60 مليون دولار منها 57.75 مليون دولار من مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (جدة) لتمويل عقد التصميم والتنفيذ فيما يتم تمويل الخدمات الاستشارية من حكومة السودان بما يعادل 2.25 مليون دولار.

 

وثمن المهندس الفاتح عبد الرحمن محمدين عضو اللجنة الفنية العليا للمشروع اهتمام وزارة المالية بإكمال مشروع مياه القضارف وتوجيه وزير المالية المباشر بمعالجة معوقات العمل فيه وسداد إلتزامات الحكومة بما يضمن إكتمال تنفيذ المشروع في أقرب وقت.

أخبار أخرى…

البرهان يمنح سفير روسيا لدى السودان وسام النيلين من الطبقة الأولى

منح رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى السودان، السفير فلاديمير جيلتوف، وسام النيلين من الطبقة الأولى بمناسبة انتهاء فترة عمله بالبلاد، وتقديرًا لجهوده في تعزيز وترقية العلاقات الثنائية بين الخرطوم وموسكو.

 

وذكر إعلام مجلس السيادة، في بيان، الثلاثاء، إن ذلك جاء خلال لقاء الفريق أول البرهان، بمكتبة اليوم، مع السفير الروسي لدى الخرطوم، بحضور وزير الخارجية المكلف السفير، علي الصادق.

وأكد رئيس مجلس السيادة متانة العلاقات بين السودان وجمهورية روسيا الاتحادية، مشيدًا بالمستوى المتطور الذي تشهده العلاقات بين الخرطوم وموسكو، ومؤكدًا حرص السودان على ترقيتها وتطويرها في المجالات المختلفة.

من جانبه، أعرب السفير الروسي عن شكره وتقديره للتعاون الذي وجده من حكومة السودان وشعبه خلال فترة عمله؛ الأمر الذي مكنه من أداء مهامه على الوجه المطلوب، ومؤكدًا حرص بلاده على تعزيز آفاق التعاون المشترك مع السودان. 

وفي وقت سابق، تسلم رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، رسالة خطية من رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها.

وأكد رئيس مجلس السيادة خلال لقائه بمكتبه اليوم، كبير مستشاري رئيس جنوب السودان للبرامج الخاصة بنجامين بول، حرص السودان على تطوير التعاون مع دولة الجنوب في كافة المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين، وذلك وفقا لبيان صادر عن مجلس السيادة بالسودان.