رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. ارتفاع جديد في درجات الحرارة الأيام المقبلة

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وارتفاعاً جديداً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "طقس البلاد ليوم الأربعاء سيكون صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وأضاف البيان أن "طقس يوم الخميس سيكون صحواً في جميع مناطق البلاد، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، فيما ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".

 

طقس يوم الجمعة

 

وأوضح أن "طقس يوم الجمعة سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً وأحياناً غائماً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الوسطى، وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية من البلاد".

ولفت الى أن "طقس البلاد ليوم السبت المقبل سيكون غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة في المنطقتين الوسطى والشمالية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

 

التعليم العراقية تكشف عن تلقيها طلبات لافتتاح جامعات دولية في العراق

وكشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية، اليوم الثلاثاء، عن تلقيها عددا من الطلبات من قبل جامعات دولية لافتتاح فروعا لها في في البلاد، فيما أكدت أن العراق بات جزءاً من مساحة التفاعل العالمي للراغبين بافتتاح المشاريع الجامعية.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر العبودي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "البيئة العراقية باتت جزءاً من مساحة التفاعل العالمي، حيث يقصدها الكثير من الراغبين بافتتاح المشاريع الجامعية ولا سيما ذات الحضور العالمي"، لافتا الى أن "وزارة التعليم تفاعلت كثيرا مع طلب افتتاح الجامعة البريطانية في العراق".

وتابع أن "عددا من الطلبات وصلت الى الوزارة لافتتاح الجامعات أبرزها كان من الجامعة البريطانية وهناك طلبات أخرى قيد الدراسة".

وأضاف، أن "القنوات العالمية ستوفر مناخا إيجابيا للتواصل، بالإضافة الى أنها تعضد حضور الجامعات العراقية في منظومة التعليم العالمي"، مبينا أن "العراق التحق في مسار بولونيا وهو الإطار التعليمي الذي  تعتمده أكثر من 50 دولة ولا سيما في الدول الاوروبية".