رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غارة أمريكية تصطاد قياديا بالقاعدة في اليمن

نشر
الأمصار

أكدت مصادر قبلية وإعلامية يمنية، مقتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة الإرهابي، في ضربة جوية استهدفت وكره بمأرب الأحد الماضي.

وقالت المصادر لـ"العين الإخبارية"، إن 3 من عناصر تنظيم القاعدة قتلوا بقصف جوي أمريكي استهدفهم في محافظة مأرب بينهم القيادي البارز في التنظيم الإرهابي التميمي، والذي يشغل منصب المسؤول الشرعي للقاعدة.

وبحسب المصادر، فإن طائرة بدون طيار أمريكية قصفت منزلا صغيرا شمال مزرعة "ال الحاج" في بلدة "الحصون" بمديرية وادي عبيدة بمحافظة مأرب شرقي اليمن، وكان أحد الأوكار الذي يتخذها المسؤول الشرعي للقاعدة.  

وأشارت المصادر إلى أن اثنين آخرين من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي قتلا في الهجوم الذي استهدف الموقع، وكان يتواجد فيه "التميمي"، الذي يعتبر أبرز قيادات القاعدة في شبه جزيرة العرب.

اليمن.. مليشيا الحوثي تقر بمقتل 5 قيادات

واعترفت مليشيات الحوثي على وسائل إعلامها أنها شيعت 5 جثامين لقيادات، ينتحلون رتبا رفيعة، وذلك في العاصمة المختطفة صنعاء وبحضور كبار قياداتها على رأسهم القيادي البارز أبو علي الحاكم.

وبحسب قائمة نشرتها مليشيات الحوثي للقتلى، تظهر أن القيادات ينتحلون رتب "مقدم" و"رائد" و"نقيب" و"ملازم أول"، والقيادات هم "عواد الفقية" وينتحل رتبة "مقدم" و"عبدالله جراد" وينتحل رتبة "رائد" و "محمد الذاهبي" ينتحل رتبة "نقيب"، و"صالح مرح" و"حافظ الحسني"، ينتحلان رتبة "ملازم أول".

ولم تحدد مليشيات الحوثي مكان وزمان مصرعهم، إلا أن مصادر عسكرية رجحت مقتلهم في جبهات "مأرب" و"الحديدة" التي شهدت اليومين الماضين أعنف المعارك.

اليمن تطلب استمرار دعم المجتمع الدولي والمانحين

ودعا رئيس وزراء اليمن الدكتور معين عبد الملك، المجتمع الدولي والمانحين إلى أن يظل دعم الشعب اليمني على رأس أولوياتهم، مشيرًا إلى أن الأزمات الإنسانية والظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها العالم كانت أشد وطأة على اليمنيين مقارنة بغيرهم، وضاعفت من تدهور الوضع الاقتصادي والأزمة الإنسانية.

وحث رئيس الوزراء اليمني، في افتتاح مؤتمر تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن 2023 في مدينة جنيف اليوم /الاثنين/، المشاركين على البرهنة بالأفعال دعمهم للشعب اليمني والوصول إلى حد مرضي من التعهدات الإنسانية، بما يتناسب مع متطلبات خطة الاستجابة، قائلا: "أي تراجع للدعم يتبعه توقف برامج ومشاريع حيوية تمس حياة مئات الآلاف إن لم يكن الملايين من اليمنيين".