رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الروسي يحذر من الخونة ويطلب بمكافحة جواسيس الغرب

نشر
الأمصار

طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من جهاز الأمن الاتحادي (إف إس.بي)، اليوم الثلاثاء، تكثيف نشاطه في مكافحة ما أسماه تزايد أنشطة التجسس والتخريب من جانب أوكرانيا والغرب.

وفي كلمة أمام المسؤولين، قال بوتين إن على الجهاز وقف "جماعات التخريب" التي تدخل روسيا قادمة من أوكرانيا وتكثيف جهود حماية البنية التحتية ومنع أجهزة الأمن الغربية من إعادة تنشيط ما أطلق عليه خلايا إرهابية أو متطرفة داخل روسيا، بحسب وكالة رويترز.

وقال بوتين "لطالما اعتادت أجهزة المخابرات الغربية أن تكون نشطة دوما في روسيا، والآن ألقوا علينا أفرادا إضافيين وموارد تقنية وموارد أخرى إضافية. يتعين علينا اتخاذ رد فعل إزاء ذلك".

وأصدر توجيهات للجهاز بمنع تدفق الأسلحة بصورة غير مشروعة إلى روسيا وتعزيز الأمن في أربع مناطق من أوكرانيا استولت موسكو عليها جزئيا وأعلنتها جزءا من أراضيها، في تحرك نددت به أغلب الدول الأعضاء بالأمم المتحدة ووصفته بأنه غير قانوني.

ودأب بوتين على حث الروس على أن يأخذوا حذرهم من الخونة في وسطهم، وهي نبرة عاد إليها يوم الثلاثاء، إذ قال "من الضروري تحديد ومنع الأنشطة غير القانونية لمن يحاولون تشتيت مجتمعنا وإضعافه".

أخبار اخرى..

بوتين في يوم النصر: أنتم تقاتلون من أجل الوطن ومستقبله

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، خلال الاحتفال بعيد النصر اليوم الاثنين، إن الغرب كان يستعد لغزو الأراضي الروسية وأن حلف شمال الأطلسي "الناتو" كان يثير تهديدات على الحدود الروسية، مشيرًا إلى أن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا "كانت ضرورية وفي الوقت الملائم وكانت القرار الصحيح الوحيد".

وقال فلاديمير بوتن، في خطابه خلال العرض العسكري بعيد النصر، حيث خيمت العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا على المشهد "أنتم تحاربون من أجل مواطنينا في دونباس ومن أجل أمن روسيا"، مضيفا "واجبنا هو حماية ذكرى من حاربوا النازية حتى لا يتكرر ذلك".

 

وتحدث بوتين خلال العرض العسكري السنوي بمناسبة يوم النصر في الساحة الحمراء في العاصمة موسكو إحياء لذكرى انتصار الاتحاد السوفياتي على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية.

وتابع الرئيس الروسي قائلا: "مواجهتنا اليوم هي مواجهة مع النازيين الجدد الذين راهنت عليهم الولايات المتحدة.. أنتم تقاتلون من أجل الوطن ومستقبله حتى لا ينتصر النازيون الجدد"، مبينا أن الولايات المتحدة منعت قدماء محاربيها من المشاركة في احتفالات روسيا بعيد النصر.

وقال بوتن، في خطابه الذي كان يترقبه الروس داخليا والعالم الخارجي، الغرب لم يرد الإنصات إلى روسيا وكانت لديه خطط أخرى، وأضاف موضحا "أن الجيش الروسي يدافع عن الوطن الأم في أوكرانيا".

 

وتابع الرئيس الروسي قائلا "موت كل جندي وضابط مؤلم لنا.. ستبذل الدولة قصارى جهدها لرعاية عائلاتهم".

واختتم حديثه بصيحة قوية للجنود المحتشدين "من أجل روسيا، من أجل النصر".