رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكهرباء يهزم النفط بثلاثية في الدوري العراقي

نشر
فريق الكهرباء
فريق الكهرباء

فاز فريق الكهرباء على النفط بنتيجة (3-0) اليوم الثلاثاء، على ملعب الشعب الدولي، ضمن الجولة 19 والأخيرة من مرحلة الذهاب في الدوري العراقي الممتاز.

بهذه النتيجة، رفع الكهرباء رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد النفط عند 16 نقطة في المركز 18.     

تقدم الكهرباء عن طريق مهيمن سليم ملاخ في الدقيقة 37، بعد أن تلقى تمريرة متقنة من السنغالي داودا، ليضع الكرة بسهولة على يمين حارس النفط محمد عباس.

وأضاف عبد الله عبد الأمير الهدف الثاني في الدقيقة 52، مستغلا كرة عرضية لعبها برأسية جميلة في سقف المرمى.

وعاد ملاخ ليضيف الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 61، بعدما صوب كرة مقوسة من خارج منطقة الجزاء إلى داخل الشباك، ليحرز هدفه الثامن هذا الموسم، ويقفز إلى الترتيب الثالث في قائمة هدافي الدوري.

ورغم أن أصحاب الأرض تلقوا 3 أهداف في المباراة، إلا أنهم أهدروا جملة من الفرص السهلة، التي تكفل بإبعادها حارس الكهرباء علي العبادي.

وقاد النفط الجهاز الفني المساعد، على أن يتسلم المدرب المصري محمد يوسف المهمة في المباراة المقبلة، بافتتاح مرحلة الإياب.

نقل مباراة الحدود والشرطة إلى ملعب الشعب:

قررت لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الاثنين، نقل مباراة الحدود والشرطة، إلى ملعب الشعب الدولي لعدم جاهزية ستاد الزوراء.

ويستعد الحدود لمواجهة الشرطة، غدا الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة 19 من الدوري العراقي الممتاز.

وعلى صعيد آخر، نوه رئيس الحدود، اللواء فؤاد ناصر الركابي، بوجود مجموعة من المشاكل القانونية تعرقل إقامة دوري المحترفين بالموسم المقبل.

وقال الركابي لوكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم الاثنين: "إقامة دوري المحترفين تعد فكرة إيجابية وتمثل انطلاقة جديدة في تطوير الكرة العراقية".

وأردف رئيس الحدود: "هناك مجموعة من المشاكل القانونية التي تقف أمام تطبيق الدوري، من ضمنها تحويل الأندية إلى شركات استثمارية".

وزاد: "أغلب الأندية الـ20 التي تنافس في الدوري الممتاز مرتبطة بوزارات حكومية، والبعض منها يرتبط بمجالس المحافظات باستثناء 3 أندية يعانون من مشاكل مالية كبيرة تمنعهم من المشاركة".