رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إجراء عاجل من حكومة الكويت بشأن العمالة

نشر
الأمصار

أطلقت الكويت، خدمة جديدة عبر تطبيق “هويتي”، بشأن هوية العمال، تحت اسم هوية العامل الذكية.

وقالت الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن الهيئة تستهدف من تلك الخدمة تمكين الأسرة الكويتية من الاطلاع على بيانات العمالة، قبل السماح لها بتنفيذ أي أعمال، وذلك بهدف الحد من العمالة السائبة والغش التجاري.

وناشدت الهيئة، العمالة الوطنية في القطاع الخاص بتفعيل “هوية العامل” عبر التطبيق، والاطلاع على بيانات إذن العمل، وكل ما يتعلق بشأن عمليات التراخيص.

واشارت إلي ضرورة التأكد من هوية العامل، ومهنته عبر الاطلاع على الهوية الإلكترونية، قبل دخول المسكن والعمل فيه، والاحتفاظ بنسخة من البيانات.

أخبار أخرى…..

المؤشرات الكويتية تتباين في مستهل أولى الجلسات عقب العطلة

الأمصار

تباينت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، عقب العودة من عطلة العيد الوطني ويوم التحرير؛ تزامناً مع انخفاض 9 قطاعات على رأسها الطاقة.

وبحلول الساعة 09:15 صباحاً بتوقيت الكويت، ارتفع مؤشر السوق الرئيسي 50 بـ 0.22%، وزاد "الرئيسي" بـ0.01%، بينما تراجع "الأول" بنسبة 0.73%، وانخفض "العام" بـ0.60% عن مستوى الخميس الماضي.

وكانت بورصة الكويت قد أعلنت تعطيل أعمالها يومي الأحد والاثنين الماضيين؛ بمناسبة العيد الوطني ويوم التحرير.

بلغت قيمة التداول في البورصة، في تلك الأثناء، 5.29 مليون دينار، وزعت على 12.22 مليون سهم، بتنفيذ 1.16 ألف صفقة.

وشهدت الجلسة تراجع 9 قطاعات على رأسها الطاقة بـ 1.86%، بينما تذيل قائمة الانخفاضات العقارات بـ 0.09%، فيما استقر 4 قطاعات.

وجاء سهم "صلبوخ" على رأس الارتفاعات بواقع 17.72%، فيما تصدر "أصول" التراجعات بـ 5%.

"التجارة الكويتية" تنفي اختراق موقعها الإلكتروني

ومن جانب اخر، نفت وزارة التجارة والصناعة ما تردد حول اختراق الموقع الإلكتروني التابع لها، مؤكدة أن أنظمة الوزارة تعمل بكفاءة وفعالية دون تعطيل وعدم وجود بيانات محجوبة أو مشفرة.

وقالت في بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أمس الاثنين، إن الوزارة اكتشفت قبل أسبوعين محاولة الاختراق وتم اتخاذ عدة إجراءات أمنية للسيطرة على هذه المحاولات بالفعل.

وأكدت أن أنظمة الوزارة تعمل بكفاءة وفاعلية دون تعطيل ودون وجود أي بيانات محجوبة أو مشفرة، لافتة إلى أنه فور اكتشاف الاختراق تم تنفيذ بروتوكول أمني صارم بإغلاق الوصول إلى كافة المواقع والمنافذ من خلال الشبكات.

ونوهت بعدم تشفير أي من بيانات للشركات أو المؤسسات أو المعاملات إضافة إلى أي أمر من شأنه التأثير على أعمال أو معاملات المواطنين والمقيمين مؤكدة أنها ستتخذ إجراءات أكثر صرامة لتعزيز قوة الشبكة والأنظمة الإلكترونية.

وبينت أن أنظمة الوزارة تتعرض يومياً لمئات محاولات الاختراق والتعطيل كغيرها من الجهات العامة والخاصة، موضحة أن الاختراق الذي وقع قبل أسبوعين قام بالدخول على الشبكة عبر حاسبين شخصيين فتم فصلهما فوراً ولم يتمكن المخترقون من الوصول إلى أنظمة الوزارة أو تعطيل فعاليتها.