رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يواجه روسيا وديًا في منتصف مارس المقبل

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، الوصول لاتفاق نهائي مع نظيره الروسي، لخوض لقاء ودي بين المنتخبين في مارس المقبل.

وقال عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي "تم الاتفاق رسميا مع روسيا لخوض مباراة ودية بين الفريقين".

وأضاف درجال في تصريحات صحفية "المباراة الودية ستقام خلال فترة أيام الفيفا أواخر الشهر المقبل".

وتابع "المواجهة ستقام في روسيا، مع حضور محترفي أسود الرافدين، اتفقنا على كافة الأمور في انتظار موافقة الاتحاد الدولي".

وأتم "ودية العراق ضد روسيا، فرصة مهمة للمدير الفني كاساس، خاصة مع تواجد أغلب المحترفين".

ومن المتوقع، أن تقام ودية روسيا ستقام في 24 مارس/آذار في مدينة سوتشي، قبل التوجه إلى طهران لمواجهة إيران.

 أجرى لاعبو منتخب العراق للشباب لكرة القدم أولى وحداتهم التدريبية في الملعب الفرعي لنادي بونيودكور في أوزبكستان استعدادا لملاقاة نظيره الإندونيسي،  في أولى مبارياته في نهائيات آسيا دون 20 عاما.

التدريبات في ملعب بونديكور الفرعي، الذي يبعد 35 دقيقة عن الفندق الذي يقطنه منتخبنا، سبقتها تدريبات صباحية خفيفة في القاعة الرياضية للفندق الذي يتواجد فيه وفد منتخب العراق قبيل انطلاقة التدريبات المسائية.

وطالب الجهاز التدريبي بتوخي الحذر داخل الملعب بسبب سوء الأرضية، خصوصا بعد مصادفة قدوم وفد منتخبنا نقل أحد لاعبي منتخب الأردن للشباب بعد إصابة قوية تعرض لها بسبب أرضية ملعب التدريب، والتي أيضا اشتكى الأخير منها.

من جانب ليس ببعيد عن البطولة، لم تلاحظ في مطار أو شوارع العاصمة الأوزبكية أي مشاهد تروج للبطولة أو شعارات خاصة فيها، حتى داخل الفندق الذي تقطن فيه منتخبات أوزبكستان والعراق وقطر.

ويتألف وفد منتخب العراق للشباب من محمد ناصر رئيسا للوفد، وخلف جلال وعلي جابر أعضاء، بينما تكون الجهازان الفني والإداري من نديم كريم مديرا إداريا وعماد محمد مدربا للمنتخب، والمساعدين حسان تركي وأحمد والي وحيدر جبار، ومدرب الحراس نوري عبد زيد، ووليد جمعة مدربا اللياقة البدنية، ومنتظر مجبل محللا فنيا، وقحطان المالكي منسقا إعلاميا للمنتخب، وحسن خليفة مصورا، والإداريين عماد جبار ومحمود كركيز وعدي جبار.

بينما ضم الوفد (22) لاعبا هم كل من: حسين حسن، سجاد محمد مهدي، سجاد محمد فاضل، مسلم موسى، عبد الرزاق قاسم، عمران زكي، أسهر علي، كاظم رعد، عبد القادر أيوب، آدم طالب، حسن علي، عباس كريم، مصطفى قابيل، علي جاسم، محمد جميل، عباس مانع، عباس فاضل، علي صادق، حيدر عبد الكريم، عباس ماجد، عبود رباح، علي عباس، بينما سيلتحق المحترف في يونيون ويسترن الأسترالي شربل شمعون بوفد المنتخب قادما من أستراليا.