رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسؤولة سورية: الحرب على بلادنا هدفها النيل من هوية شعبنا

نشر
المستشارة الخاصة
المستشارة الخاصة في الرئاسة السورية / بثينة شعبان

قالت المستشارة الخاصة في الرئاسة السورية الدكتورة بثينة شعبان: إن الحرب على سوريا هي بالدرجة الأولى حرب ثقافية وفكرية هدفها النيل من الهوية الوطنية للشعب السوري، وإلغاء ثقافة العيش المشترك التي نشأ عليها السوريون.

وذكرت بثينة شعبان خلال لقائها في موسكو البروفيسور فيودور فايتلوفسكي مدير معهد الاقتصاد العالمي والعلاقات الدولية في روسيا، اليوم الثلاثاء، عن الدور الذي يلعبه الإعلام في هذه المرحلة، مبينة أن الحرب التي تخوضها سوريا الآن هي حرب فكرية، وفقا لوكالة الأنباء السورية.

ومن جانبه، أشار مدير معهد الاقتصاد العالمي والعلاقات الدولية في روسيا إلى دور سوريا المهمّ والداعم لروسيا في هذه المرحلة المفصلية.

كما أكدت الدكتورة أورينا زفياغيلسكايا مديرة مركز أبحاث الشرق الأوسط ضرورة التقارب بين المجتمعين الروسي والسوري، لافتة إلى دور التربية والتعليم في هذا التحدّي الجوهري الذي تواجهه شعوب المنطقة، وإلى ضرورة تعزيز عمل المراكز البحثية في سوريا وتفعيل التعاون بين موسكو ودمشق في مجال توثيق قصص الحروب وآثارها.

 

أخبار أخرى..

الأمم المتحدة: عبور 30 شاحنة مساعدات جديدة معبر باب الهوى لشمال سوريا

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، عبور قافلة مساعدات إنسانية جديدة لإغاثة متضرري الزلزال إلى مناطق شمالي غربي سوريا من معبر باب الهوى.

وذكرت المنظمة أن إدارة المعبر تعمل على تسليم الشحنات إلى المنظمات الشريكة مع الأمم المتحدة لتوزيعها على المتضررين من الزلزال، وفقا لما ذكرته قناة "الحرة "الأمريكية.

وأعلنت المنظمة أن القافلة تضم 30 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والطبية وبعض المستلزمات اللوجستية لترتفع عدد الشاحنات التي دخلت عبر معبر باب الهوى إلى 336 شاحنة أممية.

 

مجلس الأمن يعقد جلسة حول المسار الإنساني والسياسي بسوريا اليوم

 

يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الثلاثاء جلسته الشهرية حول المسار السياسي والإنساني في سوريا.

ومن المنتظر، أن تتحدث فيه السفيرة نجاة رشدي مندوبة سوريا في الأمم المتحدة ومارتن جريفيث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية والذي سيناقش الأوضاع الإنسانية في سوريا في أعقاب الزلازل التي ضربت شمالها الغربي هذا الشهر.

وبحسب مصادر بالأمم المتحدة، ستشارك في أعمال الجلسة منظمات إغاثية وإنسانية دولية منخرطة بالعمل في سوريا وستستعرض جهودها ومتطلبات دعم تلك الجهود على ضوء التطورات الأخيرة.