رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. " التضامن" تبدأ صرف معاشات شهر مارس غدًا

نشر
الأمصار

تتأهب وزارة التضامن الاجتماعي، لصرف معاشات مارس، اعتبارًا من غد الأربعاء، كما تستمر الوزارة في صرف معاشات فبراير الجاري من فروع بنك ناصر الاجتماعي، لمن تخلفوا عن المواعيد المحددة.

 

ووجهت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي بتيسير كافة الإجراءات خلال صرف المعاشات خاصة لمن تخلفوا عن الصرف فى المواعيد المقررة كذلك تغذية ماكينات الصراف الآلى لدى البنك، حيث يضع البنك التحول الرقمي والشمول المالي فى مقدمة أولوياته وسياساته مع إطلاق الحكومة المصرية استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030 "بهدف مواكبة التطور التكنولوجى فى تقديم الخدمات المصرفية للعملاء لتحقيق الشمول المالى، وضمان حصول العملاء على مستحقاتهم بشكل أسرع.

 

اقرأ أيضًا..

مصر: نسعى لجمع 100 ألف توقيع لاستعادة حجر رشيد من بريطانيا


شدد الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات ووزير الآثار المصري الأسبق، على أهمية دعم الحملة التي أطلقتها المحامية المصرية البريطانية جيهان الحسيني، للمساعدة في إعادة الآثار المصرية من المتحف البريطاني.

وناشد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» على إحدى الفضائيات المصرية، مساء الاثنين، العرب الذين يحملون الجنسية البريطانية، التوقيع على الوثيقة الخاصة باستعادة حجر رشيد من المتحف.

وأشار إلى أن تغيير القانون البريطاني الخاص باستعادة الآثار، يتطلب جمع 100 ألف توقيع من العرب حاملي الجنسية البريطانية، ثم التقدم بطلب لمجلس العموم البريطاني، من أجل تحقيق ذلك.

وقال عالم المصريات، إن نجاح العرب في جمع التوقيعات أمر مهم بالنسبة لمصر، معقبًا: «اليونان نجحت في استعادة بعض الآثار من المتحف البريطاني، ونيجيريا نجحت في الأمر، الوثيقتان تدعمان بعضهما البعض، ولهما تأثير في عودة حجر رشيد».

من ناحية أخرى، افتتح محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري، مسجد الحاكم بأمر الله بعد ترميمه و تطويره مساء اليوم الاثنين، بحضور أحمد عيسي وزير السياحة والآثار المصري، وخالد عبد العال محافظ القاهرة، ومصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصري.

وأكد محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري، أنه من حسن الطالع أن يتوافق افتتاح مسجد الحاكم بأمر الله مع الإعداد لشهر رمضان المبارك.

وأضاف جمعة، أن المساجد ستكون في أبهى صورة وإعداد منقطع النظير، وأن هناك خطة دعوية غير مسبوقة استعدادًا للشهر الفضيل سواء في صلوات التراويح أو التهجد أو الاعتكاف، مشيرًا إلى أنه تم مؤخرًا افتتاح مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) على مستوى عال ومبهر ومتميز، مشيدًا بجهود وزارة الآثار في عملية الترميم.

ونوه بأن ما تم في عمارة المساجد في مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي إنجاز غير مسبوق، من خلال عمليات الإحلال والتجديد وبناء كامل للمساجد، أو تطوير للمساجد الأثرية، أو تطوير للمساجد العادية زاد على عشرة آلاف مسجد منذ توليه الرئاسة.

وأوضح أنه خلال فترة قريبة سيتم افتتاح مسجد سيدنا عمرو بن العاص (رضي الله عنه) بعد إعادة تطويره تطويرًا شاملا، بالإضافة إلى عدد من المساجد التي تم افتتاحها مع وزارة الآثار، إضافة إلى ما تقوم به الوزارة من افتتاحات أسبوعية، ففي الجمعة القادمة سيتم افتتاح أكثر من ٣٠ مسجدًا.

وأكد أن هناك عناية بالمساجد مبنى ومعنى، سواء كانت مساجد عادية أم مساجد أثرية، مؤكدًا أن ما تمتلكه مصر من إرث حضاري عظيم في مختلف المجالات والاكتشافات يؤكد عراقة الحضارة المصرية وعظمتها، ودليل على اهتمام هذا الشعب العظيم بعمارة المساجد مبنى ومعنى.