رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. السيدة الأولى تحضر اختتام مهرجان “السونينكى”

نشر
الأمصار

حضرت  السيدة الأولى في موريتانيا  مريم فاضل الداه ,مساء أمس  الأحد بالعاصمة انواكشوط آخر يوم من  فعاليات النسخة السابعة من المهرجان الدولي للسونينكى.


اختتام المهرجان شهد بافتتاح مؤتمر مكونة النساء السونينكيات , الذي تضمن عروضا عن الخصائص الثقافية والفنية والطبخ التقليدي السونينكي واسهامات المرأة بشكل عام.

أخبار أخرى …

الرئيس الموريتاني يجدد لنظيره الدومنيكاني تعزيز التعاون بينهم

الأمصار

جدد رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، حرص موريتانيا على تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بينها وجمهورية الدومينيكان الصديقة خدمة لمصالح الشعبين الصديقين.

وجاء ذلك في برقية تهنئة وجهها الرئيس الموريتاني إلى لويس أبي نادر، رئيس جمهورية الدومنيكان.، فيما يلي نصها :

“صاحب الفخامة، بمناسبة احتفال بلادكم بعيدها الوطني، يسرني أن أعبر لفخامتكم عن أحر التهاني متمنيا، لشعب الدومنيكان الصديق، المزيد من التقدم والرخاء.

كما أجدد لكم حرصنا على مواصلة الجهود من أجل تعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الصديقين.

وتفضلوا، صاحب الفخامة، بقبول أسمى آيات التقدير، محمد ولد الشيخ الغزواني”.

أخبار أخرى..

وزير التجارة الموريتاني يعود إلى نواكشوط قادمًا من الجزائر

عاد وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة الموريتاني لمرابط ولد بناهي، ليلة البارحة إلى نواكشوط قادما من الجزائر بعد المشاركة في فعاليات معرض الموقار الدولي في مدينة تيندوف بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والذي شاركت فيه بلادنا بصفتها ضيف شرف هذه النسخة.

وكان الوزير مرفوقا خلال هذه الزيارة بكل من السيد محفوظ ولد اجيد المدير العام للمكتب الوطني للسياحة، وهاوا جالو المفوضة العامة للمعارض، وعابدين حيبالا مدير الصناعة

التقليدية و الحرف، ومحمد الأمين فايده مدير ترقية التجارة الخارجية ولفضل ولد بتاح ممثل القطاع الخاص و رئيس مجلس رجال الأعمال الموريتاني الجزائري.

وأعلنت وزارة الإسكان والعمران في موريتانيا، أن العمل سيبدأ قريبا في "المستشفى التخصصي الكبير" بمدية لعيون شرقي البلاد.

وقالت الوزارة عبر حسابها على فيسبوك، إنه تم توقيع العقد مع الشركة الفائزة ببناء المستشفى بعد انتهاء جميع مراحل إبرام الصفقة.

وأشارت إلى أنه يجري الآن أيضا تحضير صفقات بناء مستشفيي ألاك وتجكجه المماثلين.

وكانت قد أعلنت موريتانيا، توقيعها مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية، في العاصمة نواكشوط اتفاقية لتعزيز مشاركة المرأة في المجال السياسي.

وذكرت وزارة المرأة الموريتانية أن الاتفاقية، التي وقعتها السدة صفية بنت انتهاه وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، ومنصور انجاي ممثل برنامج الأمم المتحدة ستمكن من تعزيز قدرات المرأة الموريتانية في مجال المشاركة السياسية، من خلال تكوينها وتأهيلها للمشاركة الفاعلة في المجال السياسي.