رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية في الصومال

نشر
الأمصار

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الأول 140 خيمة و140 حقيبة إيوائية في محافظة جوبوين بولاية جوبالاند بجمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 840 شخصا من النازحين والمتضررين من الجفاف، بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي.

ويأتي ذلك ضمن مشروع توزيع الكسوة والمستلزمات الضرورية للأسر النازحة في مناطق الجفاف والنزوح في الصومال.

وفي ذات السياق، وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقية تعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) لتحسين الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية للنساء والفتيات النازحات والمستضعفات في جمهورية الصومال الفيدرالية

ويستفيد منها 88.906 أفراد بشكل مباشر و3.993.906 أفراد غير مباشر وذلك على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث المنعقد بالرياض.

وتهدف الاتفاقية إلى الحد من وفيات الأطفال عن طريق تأمين خدمات الصحة الإنجابية للنساء الحوامل والفتيات في الصومال عبر تشغيل 13 مركزا للصحة الإنجابية في مناطق مختارة ، وتجهيز غرف العمليات بالأجهزة والمعدات الطبية الضرورية لإجراء العمليات الجراحية.

 وتوفير الأدوية اللازمة للنساء الحوامل خلال فترة الحمل لعلاج جميع المضاعفات المحتملة، وتوفير الميزانيات اللازمة لفرق التقصي والتثقيف الصحي، ودفع رواتب الكوادر الطبية العاملة في المراكز الصحية، وإقامة 3 مخيمات جراحية لمرضى الناسور الصحي.

وتأتي هذه الاتفاقية المقدمة من المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لتعزير القطاع الصحي والعناية بصحة النساء والأطفال في الصومال.

اقرأ أيضًا..

الصومال والاتحاد الأوروبي يبحثان سبل دعم المشاريع التنموية

بحث رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، الأربعاء، مع سفيرة الاتحاد الأوربي لدى الصومال تينا إنتلمان، دعم المشاريع التنموية للاتحاد الأوربي في الصومال.
وقال رئيس الوزراء الصومالي - خلال اللقاء، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية - إن "المشاريع التنموية التي ينفذها الاتحاد في الصومال ينبغي أن تستند إلى أولويات الحكومة في الوقت الحالي، وخاصة في المناطق المحررة التي يحتاج سكانها المحليون إلى الخدمات الأساسية".

من جهتها، أكدت سفيرة الاتحاد الأوربي مواصلة الاتحاد برامجه التنموية لدعم الصومال، مشيرة أنهم "سيلعبون دورا رئيسا في استقرار المناطق المحررة من براثن مليشيات الخوارج الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة".