رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

17 متدربًا صوماليًا في زيارة لمركز التنبؤ بوزارة الري المصرية

نشر
الأمصار

نظمت وزارة الموارد المائية والري في مصر زيارة لـ١٧ متدربا من دولة الصومال إلى مركز التنبؤ ومركز المعلومات في قطاع التخطيط بالوزارة.

ويأتي تنظيم الزيارة ذلك في إطار انعقاد البرنامج التدريبي (الإدارة المتكاملة للأراضي والموارد المائية)، والذي يجري حاليا في مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري، بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في وزارة الخارجية.

وشملت الزيارة التعرف على أنشطة مركز التنبؤ بالفيضان، ومركز المعلومات، ووحدة نظم المعلومات الجغرافية في قطاع التخطيط.

17 متدربا صوماليا في زيارة لمركز التنبؤ في وزاة الري
17 متدربا صوماليا في زيارة لمركز التنبؤ في وزاة الري
17 متدربًا صوماليًا في زيارة لمركز التنبؤ في وزارة الري

أخبار أخرى..

الصومال والاتحاد الأوروبي يبحثان سبل دعم المشاريع التنموية

 

الأمصار

بحث رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، اليوم الأربعاء، مع سفيرة الاتحاد الأوربي لدى الصومال تينا إنتلمان، دعم المشاريع التنموية للاتحاد الأوربي في الصومال.


وقال رئيس الوزراء الصومالي - خلال اللقاء، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية - إن "المشاريع التنموية التي ينفذها الاتحاد في الصومال ينبغي أن تستند إلى أولويات الحكومة في الوقت الحالي، وخاصة في المناطق المحررة التي يحتاج سكانها المحليون إلى الخدمات الأساسية".

من جهتها، أكدت سفيرة الاتحاد الأوربي مواصلة الاتحاد برامجه التنموية لدعم الصومال، مشيرة أنهم "سيلعبون دورا رئيسا في استقرار المناطق المحررة من براثن مليشيات الخوارج الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة".

وفي وقت سابق، تمكن الجيش الصومالي من تصفية 4 عناصر من مليشيات الخوارج المرتبطة بتنظيم القاعدة في منطقة جنالي بمحافظة شبيلي السفلى.

وأوضح قائد الكتيبة 14 أكتوبر العقيد نور محمد جابو، في تصريح اليوم الثلاثاء، أن ذلك جاء في عملية عسكرية نفذتها الكتيبة، بعد تلقيها معلومات تفيد بتخطيط مليشيات الخوارج لشن هجوم مباغت على الجيش بالقرب من منطقة جنالي، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية.

وأكد قائد الكتيبة أن الجيش الصومالي نجح في تصفية 4 من عناصر مليشيات الخوارج والإستيلاء على المعدات التي كانت بحوزتهم.