رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لافروف: الغرب فشل في فرض قواعده على النظام العالمي

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، إن الغرب فشل في فرض قواعده على النظام العالمي.

وتابع لافروف، أن روسيا ماضية في تعزيز علاقاتها التجارية الدولية، مضيفًا أن الغرب انتهك مواثيق الأمم المتحدة مرارا وتكرارا.

وأكد لافروف، سوف نولي اهتماما كبيرا للتعاون مع دول الاتحاد الأوراسي.

أخبار أخرى..

الجيش الروسي يدمر قاعدة أوكرانية لإصلاح المعدات العسكرية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، أن الجيش الروسي دمر قاعدة إصلاح وترميم الأسلحة والمعدات العسكرية الأوكرانية في منطقة قرية ستارورايسكوي (جمهورية دونيتسك).


وبحسب ما نشرته وكالة «سبوتنيك»، قالت الوزارة إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مروحية أوكرانية من طراز «مي-8» بالقرب من قرية غولوبوفكا بمقاطعة خاركوف، و7 طائرات مسيرة في منطقة كاترينيفكا، في مقاطعة خيرسون.

وأكدت أن وحدات من مجموعة «يوجني» قضت على أكثر من 100 جندي من القوات المسلحة الأوكرانية، ودمرت 3 مركبات قتالية مصفحة، و4 شاحنات صغيرة ومدفع غفوزديكا ومدفع هاوتزر دي-30 على محور دونيتسك في يوم واحد.

ووفقا للوزارة، فقد تم تدمير مستودع الذخيرة التابع للواء جايجر 68، التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من رازليف في جمهورية دونيتسك.

وفي منطقة تشاسوف يار في جمهورية دونيتسك، تم تدمير رادار مضاد للبطارية من طراز AN / TPQ-37 أمريكي الصنع.

وأشارت الوزارة إلى أن الجنود الروس قضوا على ما يصل إلى 70 من جنود أوكرانيا، وست مركبات، وثلاث مدافع هاوتزر على محور خيرسون.

وصرحت بعثة روسيا لدى الاتحاد الأوروبي بأن العقوبات التي تفرضها بروكسل على وسائل الإعلام الروسية لا تنتهك حقوقها فحسب، بل وحقوق الأوروبيين أيضا بحرمانهم من الوصول إلى آراء بديلة.


جاء ذلك في بيان نشرته البعثة الروسية تعليقا على تبني الاتحاد الأوروبي الحزمة العاشرة من العقوبات ضد روسيا أمس السبت.

وقال البيان: "من الواضح أن بروكسل لا تنتهك حقوق ممثلي وسائل الإعلام الروسية فحسب، بل وحقوق المواطنين الأوروبيين أيضا. يبدو أن الاتحاد الأوروبي قرر عزل الأوروبيين تماما عن وجهة نظر بديلة".

وأضافت: "إذا استمروا بهذا الوتيرة، فيمكننا أن نتوقع غدا أن يتم عزل المواطن الأوروبي العادي عن أي مصادر أخرى للمعلومات ترفض توزيع تصورات الاتحاد الأوروبي للواقع الزائف".