رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميلان يحقق فوزا هاما على أتلانتا في الدوري الإيطالي

نشر
من المباراة
من المباراة

حقق ميلان فوزا هاما، على ضيفه أتالانتا، بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمعهما بملعب سان سيرو، اليوم، ضمن لقاءات الجولة 24 من الدوري الإيطالي.

أحرز هدفي الروسونيري كل من الحارس خوان موسو بالخطأ في مرماه بالدقيقة 26، وجونيور ميسياس بالدقيقة 86.

بهذا الفوز، وصل ميلان للنقطة 47 بالمركز الثالث، فيما تجمد رصيد أتالانتا عند 41 نقطة بالمركز السادس. 

أحداث المباراة:

حاول ميلان دخول اللقاء سريعا وبعد مرور 30 ثانية، مرر لياو كرة طولية من بعد منتصف الملعب لجيرو الذي أطلق تسديدة من لمسة واحدة أعلى المرمى.

وأضاع جيرو فرصة محققة في السابعة، بعد كسر ميلان التسلل عبر عرضية متقنة من رفائيل لياو من الجناح الأيسر لداخل المنطقة، وقف لاعبوا أتالانتا معتقدين بوجود حالة تسلل، لكن الفرنسي لم يكن في موقف تسلل، لينفرد جيرو ويسدد الكرة من لمسة واحدة أعلى من المرمى.

وفي الدقيقة 26، تقدم ميلان بالهدف الأول بعد تمريرة طولية من توموري هيأها جيرو برأسية إلى ثيو الذي أطلق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت بالقائم الأيمن وارتدت بظهر الحارس موسو لتسكن الشباك ويحتسب الهدف عكسي.

وكاد لياو أن ينفرد بالمرمى من منتصف الملعب بعد هجمة مرتدة سريعة حاول لياو تمرير الكرة من أمام المدافع، ليسقط الأخير ويعيق الكرة بيده ويمنع انفراد بالمرمى، في لقطة شهدت اعتراضات كبيرة من ميلان بعدما اكتفى الحكم بإشهار البطاقة الصفراء. 

استمر لاعبو ميلان في إهدار الفرص، فمن عدة لمسات ممتازة وصل الروسونيري لمرمى أتالانتا، بعد كرة وصلت إلى دياز ليمررها لتونالي بالناحية اليسرى من داخل المنطقة ليمررها أيضًا إلى لياو أمام المرمى، ويفشل البرتغالي في وضع الكرة بالشباك.

ميسياس هو الآخر في الدقيقة 71، أضاع هدف مؤكد بعد انطلاقة ممتازة من ثيو مررها إلى لياو الذي فضل تمريرها إلى ميسياس على حدود الستة ياردة والمرمى أمامه مباشرة، لكنه سدد تصويبة غريبة أعلى من المرمى.

الدقيقة 74، شهدت عودة زلاتان إبراهيموفيتش لأرض الملعب، والذي يغيب عن ميلان منذ مايو الماضي بسبب إصابة في الركبة، ليشارك كلاعب بديل بدلا من جيرو.

وضاعف ميسياس النتيجة لميلان بالهدف الثاني في الدقيقة 86، بعد تمريرة بينية ممتازة من لياو الذي ضرب دفاع أتالانتا من لمسة واحدة وبشكل عمودي، لينفرد ميسياس بالمرمى ويضع الكرة من فوق الحارس بالشباك.