رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. تأجيل بطولة غرب آسيا العاشرة للرجال

نشر
الأمصار

قرر اتحاد غرب آسيا لكرة القدم تأجيل بطولة الرجال العاشرة إلى موعد لاحق.

وجاء القرار عقب الاجتماع الذي جرى في العاصمة الأردنية عمان، وجمع الأمير علي بن الحسين، رئيس اتحاد غرب آسيا، ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، ممثل اتحاد غرب آسيا في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي.

قرار اتحاد غرب آسيا جاء بعد اتصالات أجراها رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم "عدنان درجال" مع عدد من رؤساء الاتحادات المنضوية تحت خيمة اتحاد غرب آسيا، الذين أجمعوا على تأجيل البطولة إلى موعد آخر لأسباب فنية.

وكان من المقرر أن تقام البطولة العاشرة بضيافة دولة الإمارات العربية المتحدة خلال أيام فيفا للفترة من 20 آذار/ مارس إلى الثاني من شهر نيسان/ أبريل المقبلين، لكن اتحاد غرب آسيا تسلم كتابا رسميا من الاتحاد الإماراتي تضمن إخطاره بالاعتذار عن عدم استضافة البطولة، من دون أن يشير خلاله إلى الأسباب التي دفعته إلى ذلك.

وارتأت اللجنة التنفيذية للاتحاد عرض قرار التأجيل على لجنة المسابقات التي ستقوم بتحديد موعد جديد للبطولة بما يتناسب مع التزامات الاتحادات والأجندتين القارية والدولية، لإقامة البطولة بشكل يفسح المجال أمام إنجاز الترتيبات الإدارية كافة، وضمان مشاركة واسعة للمنتخبات، وهو ما سينعكس إيجابا على البطولة سواء على المستويات الفنية والتنافسية أو على الجوانب التسويقية والإعلامية والجماهيرية.

في سياق متصل، وصل وفد منتخب العراق للشباب إلى العاصمة الأوزبكية طشقنط، اليوم الأحد، عند الساعة الخامسة والنصف بتوقيت أوزبكستان، الثالثة والنصف بتوقيت العراق، بعد رحلة امتدت أربع ساعات ونصف الساعة، على متن طائرة خاصة تابعة للخطوط الجوية العراقية.

وتأخر وفد المنتخب في صالة الانتظار بمطار طشقند الدولي قرابة الساعتين من أجل منح تأشيرة الدخول.

وفور وصوله، تحدث مدرب منتخب الشباب "عماد محمد" إلى اللاعبين بضرورة الانضباط التام داخل الملعب وخارجه، والابتعاد عن أي تصرفات فردية قد تؤثر على الوضع العام للمنتخب، حيث طالبهم بالتركيز وتقديم مستوى فني، والابتعاد عن الضغوطات التي قد تحدث من مستضيف البطولة الذي سيكون منتخبه في مجموعتنا نفسها.

منتخب الشباب بعد انتهاء إجراءات الدخول استقر في فندق بنيرامز الذي يبعد عن المطار 20 دقيقة، والتأخير الذي حصل في مطار أوزبكستان أثر على إقامة وحدة تدريبية في ملعب التدريب، حيث فضل الجهاز منح جميع اللاعبين راحة بعد يوم طويل من التنقل، وتعب السفر والانتظار أحيانا، وسيتم يوم غد انطلاق تدريبات صباحية في قاعة اللياقة البدنية، وكذلك عصرا في الملعب المخصص لتدريبات المنتخب.