رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تين هاج: تركيبة دفاع نيوكاسل قوية وصلبة للغاية

نشر
الأمصار

تحدث إيريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، عن المواجهة المرتقبة التي ستجمعه بنيوكاسل، في نهائي كأس الرابطة، مساء اليوم الأحد على ملعب ويمبلي.

وقال تين هاج في حوار مع سكاي سبورتس: "الذهاب إلى ويمبلي لحظة رائعة، هذا مسرح حقيقي لخوض مباراة، خاصة النهائي".

وتابع: "من المثير الذهاب إلى هناك، حيث ترغب في الفوز، هذا يوم كبير. ما زلت أشعر بالإثارة عند الذهاب لملعب جديد".

وصرح: "أملك الخبرة الآن للذهاب إلى دوريات مختلفة. أمر رائع أن تحظى بتجربة ثقافات وملاعب متنوعة، أتطلع للذهاب إلى ويمبلي، إذ أعرفه فقط من التلفزيون، والآن سأجربه بنفسي".

وعن أشهر لقاءات ويمبلي العالقة في ذاكرته، أوضح: "مباريات المنتخب الهولندي أمام إنجلترا، هناك مباريات كبيرة لعبت فيه، كما شاهدت الكثير من مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي، وفي صغري كنت أشاهد نهائي تلك البطولة دائما".

وتطرق للفارق مع كرة القدم الإنجليزية قائلا: "اللعبة كما هي في كل مكان، لكن الطريقة هنا مختلفة، الأمر المثير هو معرفة ما إذا كانت خطتك وفلسفتك ستعمل هنا أم لا".

واستطرد المدرب الهولندي: "قبل ذلك، يجب عليك بذل مجهود كبير لإيجاد طريقة لتحقيق الفوز".

منافسة الشياطين في البطولات 

 

وبسؤاله هل تشعر بالفخر بتنافس يونايتد في 4 بطولات هذا الموسم؟ أجاب: "سيحدث ذلك عندما نعمل بجد ونتوج بالألقاب وترى الجماهير روح الفريق القتالية".

وبشأن احتفال رافائيل فاران وكاسيميرو عقب إقصاء برشلونة من الدوري الأوروبي رغم تتويجهما بالعديد من الألقاب الكبرى، علق: "هذا يخبرك بالكثير عن شخصيتهم وسبب فوزهم بالكثير وسبب رغبتنا في وجودهم معنا، هما يعرفان طريق الانتصار ويملكان شخصية قوية".

وتحدث عن مواجهة نيوكاسل قائلًا: "هذه مباراة صعبة أمام خصم صعب، ليس من السهل التغلب عليهم ولكن علينا إيجاد طريقة لذلك".

وأكد: "أحترمهم كثيرا سواء الفريق أو المدرب، إذ يملكون روحا رائعة. ستكون مباراة مميزة".

وعن كيفية مواجهة تركيبة دفاع نيوكاسل، صرح تين هاج: "لدينا أمثلة عديدة هذا الموسم ونعرف كيفية التغلب على تلك المشكلة، هذه ميزة التواجد في البريميرليج حيث تواجه أشكالا خططية عديدة وعليك إيجاد طريقة للفوز".