رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ممثل اليونيسف بمصر: تداعيات كورونا تضعف جودة الغذاء الموجهة للأطفال

نشر
الأمصار

قال جيريمي هوبكنز ممثل اليونسيف في مصر، إن منظمة اليونيسيف تعمل مع وزارة التضامن الاجتماعي المصرية في تنفيذ الإصلاحات الهيكلة لدعم الرعاية الاجتماعية والحماية الاجتماعية، مشيرا إلى أنه يتطلع إلى أن يسهم المؤتمر في دعم حقوق الأطفال فيما يتعلق بالتغذية وتخفيض نسبة التقزم وضعف الوزن.

وأشار هوبكنز، خلال فاعليات المؤتمر الإقليمي الأول حول سياسات الرعاية الاجتماعية وتحقيق الأمن الاجتماعي، إلى أنه لا يمكن أن نتجاهل تداعيات كوفيد 19 وارتفاع أسعار الغذاء حول العالم التي أسهمت في ضعف جودة الغذاء الموجهة للأطفال، لذا نركز في اليونسيف على أمرين، الأول هو تمويل أنظمة الرعاية الاجتماعية للأطفال، والثاني يتعلق بتعزيز قدرات العاملين في مجال الحماية والرعاية الاجتماعية في مصر.

أخبار أخرى..

وزير النقل المصري يلتقي وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

التقى الفريق مهندس كامل الوزير – وزير النقل المصري وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، برئاسة آلان بيلوكس، نائب رئيس البنك ، لبحث الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها والتعاون المستقبلي في قطاعات النقل المختلفة.

أشاد الوزير بالتعاون الايجابي المشترك مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، في تنفيذ عدد من المشروعات في مجالات النقل المختلفة ،والتي تخدم ملايين الركاب يوميا ،مؤكدا على التطلع  لاستمرار هذا التعاون الايجابي كما اعرب نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD عن تقديره للتعاون المثمر مع وزارة النقل المصرية في تنفيذ عدد من المشروعات الهامة مثل الميناءالجاف بالسادس من اكتوبر الذي تم تشغيله تجريبيا ومشيدا بما رآه من شبكة طرق عملاقة في مصر .

وتباحث الجانبان في عد من المشروعات المشتركة،حيث ناقش الجانبان التعاون في مشروع تطوير قطار أبوقير وتحويله إلى مترو  والذي يساهم  البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في تمويل المشروع بقيمة 250 مليون يورو ، حيث جاري اختيار الفائزين من التحالفات المتقدمة لتنفيذ (الأعمال المدنية والأنظمة –توريد الوحدات المتحركة).

 

وأكد الوزير على  أهمية المشروع الذي سيشكل نقلة نوعية كبيرة في منظومة النقل الجماعي بالإسكندرية والمساهمة الفعالة في تحقيق التنمية الإقتصادية والإجتماعية السريعة والمستهدفة لمحافظة الإسكندرية وتنمية الساحل الشمالي للمحافظة وخفض زمن الرحلات للركاب على طول مسار الخط وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة أثناء مرحلة تنفيذ المشروع أثناء التشغيل للخط بعد دخوله الخدمة.

كما تم مناقشة التقدم في مشروعي إعادة تأهيل وتطوير الخطين الاول والثاني للمترو  واللذان يساهم البنك تمويلهما لافتا الى الاهمية الكبيرة لاعادة تأهيل الخطين بالتوازي مع انشاء خطوط ومراحل المترو الجديدة لاستمرار تقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب