رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جونزاليس ومولتيني يحصدان لقب الزوجي ببطولة ريو دي جانيرو المفتوحة للتنس

نشر
الأمصار

 توج لاعبا التنس الأرجنتينيان ماكسيمو جونزاليس وأندريس مولتيني بلقب الزوجي في بطولة ريو دي جانيرو المفتوحة للتنس، عقب فوزهما في النهائي على الثنائي المؤلف من البرازيلي مارسيلو ميلو والكولومبي خوان سيباستيان كابال بواقع 6-1 و7-6 (7-3).

ولم يكن اللاعبان الأرجنتينيان ضمن المرشحين للفوز بلقب البطولة الوحيدة التابعة لرابطة التنس للمحترفين ذات ال500 نقطة في أمريكا الجنوبية، ولكنها تمكنا في نهاية المطاف من الظفر باللقب عقب فوزهما في النهائي على اللاعبين المصنفين كثاني مرشحين للفوز بمنافسات الزوجي في ريو وصاحبي العديد من الألقاب في البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام).

وكان البطلان قد أقصيا في الدور قبل النهائي الثنائي المؤلف من البرتغالي فرانسيسكو كابرال والأرجنتيني أيضا أوراسيو سيبايوس، رابع مرشحين للقب البطولة، بفوزهما عليهما بنتيجة 6-3 و6-4.

وقد حقق جونزاليس (39 عاما) لقبه الثاني في ريو بعدما فاز بنسخة 2019، في منافسات الزوجي أيضا رفقة التشيلي نيكولاس جاري. وفاز اللاعب الأرجنتيني ب13 لقبا في مسيرته، اثنان منها مع مولتيني والأخير توجا به قبل أسبوعين الماضيين في بطولة كوردوبا المفتوحة.

أما مولتيني (34 عاما)، فقد فاز ب12 لقبا على مدار مسيرته في اللعبة البيضاء.


نادال يودع بطولة أستراليا المفتوحة
 


ودع النجم الإسباني رافاييل نادال، المصنف الثاني فى تصنيف لاعبى التنس المحترفين، بطولة أستراليا المفتوحة، إحدى بطولات الجراند سلام الكبرى مبكراً.

وخرج حامل لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد خسارته في الدور الثاني، بـ3 مجموعات دون رد، أمام الأمريكي ماكينيزى ماكدونالد 4-6 و4-6 و5-7.

وأحدث الأمريكي ماكينزى ماكدونالد المفاجأة بإقصاء حامل اللقب رافاييل نادال من الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعد تعرضه لإصابة خلال الهزيمة 6-4 و6-4 و7-5.

وظهر نادال الحاصل على 22 لقبا في البطولات الأربع الكبرى وقد تعرض لمشكلة في الفخذ الأيسر خلال المجموعة الثانية على ملعب رود ليفر ليتلقى العلاج خارج الملعب عندما كان متأخرا في النتيجة.

وعاد نادال حزينا لاستكمال المباراة لكن حركته تأثرت بشكل واضح مما سهل مهمة منافسه الأمريكي في الإطاحة به وإنهاء محاولة النجم الإسباني في الفوز باللقب الثالث في ملبورون بارك.

وفشل نادال في الحفاظ على لقبه كبطل لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام في 2023، بعدما عانى من إصابة أثناء المباراة.

وتعرض نادال للإصابة أثناء المباراة، ما تسبب في خروجه ضد المصنف 65 عالمياً، حيث انفجرت زوجته في البكاء بعدما ذهب الطبيب لمتابعة حالة زوجها.