رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يمنع عرض مسلسل "معاوية" وفيلم "أبولؤلؤة"

نشر
الأمصار

أصدرت هيئة الإعلام والاتصالات في العراق، قرارا بمنع بث مسلسل "معاوية" وفيلم "أبولؤلؤة".

وأعلنت الهيئة، عن استجابة قنوات فضائية وتلفزيونية محلية، لتوجيهها بعدم بث أي أعمال فنية تتناول موضوعات تاريخية جدلية.

ووفقا لوكالة الأنباء العراقية "واع"، استجابت قناتا "MBC العراق" و"الشعائر"، لتوجيه الهيئة بعدم بث مسلسل "معاوية" وفيلم "أبولؤلؤة".

ويعد مسلسل "معاوية" واحد من أضخم الأعمال الدرامية التاريخية في مسلسلات رمضان 2023، فهو التجربة الدرامية الأولى للكاتب الصحفي المصري خالد صلاح، ويقوم بإخراجه طارق العريان.

ويضم المسلسل قائمة من أهم الممثلين العرب، من بينهم لجين إسماعيل، وأيمن زيدان، وإياد نصار، وسهير بن عمارة، وعائشة بن أحمد.

ويعد مسلسل "معاوية" عملا مثيرا للجدل، حيث من المقرر أن يتناول خلافات الخلافة واستشهاد الإمام علي بن أبي طالب.

 

الطالقاني: الشباب يريدون العراق وطنًا دافئًا يمنحهم فرصة المشاركة الحقيقية بالمجتمع

وأكد السيد زيد الطالقاني، أن مؤتمر الرافدين 2023 في مدينة النجف الأشرف، جاء تتويجاً لسلسلةٍ من الجهود التي يبذلها الشباب الباحثون عن أمل التغيير والابتكار، ووضع أُسس جديدة تتلاءم وطبيعة المفاهيم والتعريفات المتفق عليها في الأفق الوطني العراقي.
وأوضح السيد زيد الطالقاني، أن الشباب لا يريدون "مجرد وطن" يعيشون في كنفه أغراباً، مهمشين، يتخطفهم الفساد ويهدر فرصهم ويصادر تطلعاتهم، قائلًا:"الشباب يريدون العراق وطناً وحضناً دافئاً، يمنحهم فرصة المشاركة الحقيقية والانخراط في شؤون بلادهم العامة، ناخبين وبرلمانيين وصناع قرار، ليكون وطنهم "غرة الأوطان أجمعها" ويكونوا هم "غرة الشبان أجمعهم".

وتابع:"أتوجه بالشكر الجزيل لجميع المساهمين في إتمام هذا المحفل العراقي بنسخته الأولى وفي توقيتٍ بالغ الأهمية، بذائقةٍ تعكسُ عمق مدينة النجف الأشرف الحضاري والعلمي والديني والاجتماعي، وأخص بالذكر الكوادر المتقدمة في مركز الرافدين للحوار RCD".

ومن جانبه، أكد السيد أشرف الدهان ممثل الامين العام لمجلس الوزراء العراقي، أن الشباب هم الطاقة والمحرك الرئيسي للابتكار وركيزة التنمية الاساسية و أحد مقومات الدولة ، ومؤتمرنا هذا يشكل حافز لتحقيق الانجازات المستقبلية.

وكان قد انطلق مؤتمر الرافدين للحوار، اليوم السبت 25 فبراير، والمستمر لمدّة يومٍ واحدٍ بالمقر الرئيسي لمركز الرافدين للحوار RCD، وكانت أتمت اللجان المختصة جميع الأعمال الموكلة لها وفق برنامج دقيق لضمان نجاح فعاليات المؤتمر من جلسات نقاشية ولقاءآت خاصة وورش عمل وحفل إفتتاح وختام بحضور شخصيات دولية ومحلية ذات تأثير في الشؤون العامة.

وبدأت جلسة المحور الاقتصادي والتي تحمل عنوان الشباب والاقتصاد: جدليات التبديد والاستثمار.