رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية: طقس اليوم مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والدلتا

نشر
الأمصار

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يشهد اليوم الأحد، ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة على جميع الأنحاء بقيم تتراوح من 2 : 5 درجات، ليسود طقس بارد في الصباح الباكر، مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد معتدل على السواحل الشمالية الشرقية دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد بارد ليلًا على أغلب الأنحاء شديد البرودة على شمال الصعيد ووسط سيناء. 

 

ويتكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء، والتعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الاحساس بالدفء خلال ساعات النهار، كما يشهد اليوم شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

جاءت درجات الحرارة المتوقعة، على النحو التالي: 

 

درجات الحرارة فى القاهرة الصغرى 14 والعظمى  22

  

درجات الحرارة فى 6 أكتوبر الصغرى 12 والعظمى 22

 

درجات الحرارة فى بنها الصغرى 13 والعظمى 22

 

درجات الحرارة فى دمنهور الصغرى 13 والعظمى 21

 

درجات الحرارة فى وادى النطرون الصغرى 13 والعظمى 22

 

درجات الحرارة فى كفر الشيخ الصغرى 14 والعظمى 21

 

درجات الحرارة فى المنصورة الصغرى 13  والعظمى 22

 

درجات الحرارة فى الزقازيق الصغرى 13 والعظمى 22

 

اقرأ أيضًا..

مؤتمر المنامة في البحرين الصحي يجسد التعاون مع مصر


أكدت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن الصحي أن البحرين مبادرة دائمًا في تنظيم المؤتمرات الطبية الكبرى التي تتماشى مع رؤية الملك حمد بن عيسى آل خليفة في جعل البحرين مركزًا لإحتضان الفعاليات الطبية الكبرى في ظل اهتمام ومساندة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأوضحت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة أن تنظيم مملكة البحرين مؤتمر ومعرض المنامة الصحي المشترك مع جمهورية مصر العربية الشقيقة خلال شهر ديسمبر القادم 2023 في الفترة من 7-9 يجسد التعاون الوثيق بين البلدين الشقيقين والعلاقات الطيبة التي تربط بين البلدين و تتنامى بشكل مستمر بتوجيهات القيادة من الجانبين، لافتة إلى أن الهدف الرئيسي من هذا المؤتمر هو الاستثمار في القطاع الصحي وتعزيز السياحة العلاجية، إلى جانب تعزيز جلب الاستثمارات في مجال قطاعات الادوية والمستلزمات الطبية.
وأشارت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة إلى أن رعاية الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة سيسهم بتحقيق كامل الأهداف المشتركة في تنظيم المؤتمر والمعرض بين البحرين ومصر.
وقالت: «إن المؤتمر والمعرض سيسهم بشكل مباشر على رفد الاقتصاد لدى البلدين الشقيقين ويترجم التطور الطبي في البحرين ومصر، خاصة أن المؤتمر سيشهد جوانب نظرية وأخرى عملية، إضافة إلى أن معرض الشركات سيفرز العديد من الجوانب المتعلقة بالأجهزة الطبية وشركات الأدوية التي ستساهم في زيادة المعرفة والاستفادة من الصناعات بين البلدين مما سينعكس بالإيجاب على مواصلة ازدهار الجانب الطبي في المملكة وتقديم الخدمات المتميزة للمواطنين والمقيمين».
وكشفت الدكتورة مريم عن بدء تنفيذ الدورة الثانية لمؤتمر المنامة الصحي، والذي سيعقد بعد نجاح منقطع النظير للمؤتمر في نسخته الاولى في شهر ديسمبر الماضي.
وأضافت: «لله الحمد، شهد المؤتمر السابق مشاركة واسعة وضم 5 مؤتمرات خلال المؤتمر، حيث إن المؤتمر شمل محاضرات ركزت على 6 محاور رئيسة، هي مؤتمر الطب المخبري، مؤتمر الطب الرياضي، مؤتمر طب الأسنان، مؤتمر الطب الصيدلي، مؤتمر الطب الباطني، مؤتمر الهندسة الطبية الحيوية».