رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: تخصيص 30٪؜ من موازنة كركوك لتطوير شبكات الكهرباء

نشر
الأمصار

أكد محافظ كركوك بالعراق راكان الجبوري، اليوم السبت، أنه سيتم تخصيص قرابة الـ 30% من موازنة 2023 الخاصة بالمحافظة لتطوير شبكة الكهرباء.

وقال الجبوري في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" قطاع الكهرباء ستكون له أولوية كبرى في موازنة المحافظة وسيخصص له ما لا يقل عن 30% منها لتطوير شبكات التوزيع"، لافتا إلى، أنه" سيكون هناك تخصيصات أقل للخدمات البلدية والطرق والجسور ومركز مدينة كركوك، كون المحافظة حققت تقدما كبيرا في هذا القطاع وخاصة مشاريع الطرق".

وأضاف، أن" الموازنة ستضم أيضا مشاريع لتشييد أكثر من 50 مدرسة مختلفة الصفوف، بالإضافة إلى التركيز على إعادة إحياء التراث والمواقع التاريخية ومنها قلعة كركوك التاريخية والقشلة في مركز المدينة"، مبينا، أن" تهيئة المواقع الأثرية للسياحة عامل مهم بعد افتتاح مطار المحافظة".

ولفت إلى، أن" كركوك ستخصص جزءا من أموال موازنتها كذلك لدعم القوات الأمنية من خلال إنشاء المجمع الأمني الذي يضم قيادة شرطة كركوك وتشكيلات أمنية تتبع لوزارة الداخلية ودعم قيادة المقر المتقدم للعمليات المشتركة".

أخبار أخرى.. 

العراق.. الخزعلي: جهات حاولت تضخيم حدث ارتفاع سعر صرف الدولار

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق بالعراق، الشيخ قيس الخزعلي، اليوم السبت، أن جهات حاولت تضخيم حدث ارتفاع سعر صرف الدولار لتشويه صورة الحكومة. 

وقال الشيخ الخزعلي في كلمة له خلال مهرجان فارس الفتوى بمناسبة الذكرى الرابعة لشهادة القائد في الحشد الشعبي السيد داغر الموسوي: إن" أعظم خيرات هذا البلد هم الشهداء من قدموا أرواحهم لمحاربة النظام الديكتاتوري وتحرير العراق من دنس الدواعش".

وأضاف، أن" العراقيين أكدوا وفاءهم للمرجعية الدينية بعد أن لبوا نداءها بفتوى الجهاد الكفائي ومتمسكون بهويتهم الوطنية الثقافية والدينية وحبهم لوطنهم".

وتابع، أن" خير الإنسان في هذا البلد هو أصل متأصل إذ إن العراقيين لم يبخلوا على أشقائهم السوريين في محنتهم جراء معاناتهم من الزلزال المدمر"، لافتا إلى، أن" الخير والوعي موجود حتى في العملية السياسية من حيث تفاعل الشعب مع الحكومة الجديدة".

وتابع، أن" هناك أنواعا مختلفة من أساليب التشويه الإعلامية والفكرية مورست ضد العراق وشعبه ومليارات الدولارات تصرف شهريا من بعض الدول والسفارات ضد العراق والعراقيين"، لافتا إلى، أن" الدوافع التي تقف خلف الحروب التي تحدث بالمنطقة ليست سياسية بل دوافع عقائدية".

ونوه إلى، أن" هناك جهات حاولت تضخيم حدث ارتفاع سعر صرف الدولار لتشويه صورة الحكومة الجديدة".