رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة السعودية تسجل 43 إصابة بـ كورونا وحالتي وفاة

نشر
الأمصار

سجلت وزارة الصحة السعودية اليوم  43 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض «كوفيد-19». كما رصدت الصحة السعودية تعافي 47 حالة و وفاة حالتين.

ووفقا لإحصاء «الصحة» السعودية اليوم، فقد بلغ إجمالي حالات الإصابة تراكميا منذ ظهور أول حالة في السعودية 829,228 حالة، من بينها 3030 حالة نشطة معظمها مستقرة وأوضاعها الصحية مطمئنة.

كما سجلت الصحة السعودية تعافي 42 حالة حرجة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة، في حين بلغ إجمالي حالات التعافي 816,585 حالة.

وارتفعت حصيلة الوفيات إلى 9613 حالة وفاة.

أخبار أخرى…

السعودية: ضبط 16 ألفًا و105 مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل خلال أسبوع

الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، ضبط 16 ألفا و105 مخالفين لأنظمة الإقامة وأمن الحدود، خلال أسبوع في مناطق المملكة كافة.

وذكرت الوزارة - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) - أن المخالفات التي ضبطتها الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، خلال الفترة من 16 وحتى 22 فبراير الجاري، شملت ضبط 9 آلاف و551 مخالفا لنظام الإقامة، و3 آلاف و977 مخالفا لنظام أمن الحدود، و2577 مخالفا لنظام العمل.

وأشارت إلى أن إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة بلغ 393 شخصا، كما تم ضبط 37 شخصا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية، وكذلك ضبط 23 متورطا في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

وحذرت "الداخلية السعودية" من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، لأنه بذلك يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء.

أخبار أخرى..

السعودية تحدد أوقات العمل الرسمية لشهر رمضان

أصدرت وزارة الصحة السعودية قرارا عاجلا حددت فيه أوقات العمل الرسمية لكافة مؤسساتها ومنسوبيها في شهر رمضان المبارك، ومن بينهم العاملون بالمستشفيات والمراكز الصحية.

وبينت الوزارة في قرارها الذي تم توزيعه على مديرياتها في المناطق والمحافظات، أن جميع موظفيها سيعملون خلال شهر رمضان بواقع 5 ساعات عمل فعلية يوميا لموظفي الخدمة المدنية، وبواقع 6 ساعات عمل فعلية يوميا لجميع الفئات الأخرى، طبقا للائحة الوظائف الصحية ولائحة تنظيم العمل لبرامج التشغيل الذاتي.