رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وكالة الاستخبارات تقبض على 6 مطلوبين بينهم امرأتان بمناطق متفرقة

نشر
الأمصار

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم السبت، القبض على ستة مطلوبين من بينهم امرأتان في مناطق متفرقة من البلاد.

وذكر بيان للخلية، أن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية، تمكنت من إلقاء القبض على عصابة مكونة من ثلاثة متهمين من بينهم امرأتان تتاجر بالأعضاء البشرية في محافظة الأنبار".

وأضاف أن "مفارز الوكالة تمكنت من إلقاء القبض على متهمين اثنين من المضاربين بالعملة وضبط بحوزتهما مبلغ ومقداره 79 ألف دولار أمريكي كان في نيتهما تهريبها في محافظة كركوك".

وأشار إلى أن "المفارز ألقت القبض على متهم في محافظة النجف الأشرف يتاجر بالقطع الأثرية وضبطت بحوزته 22 قطعة أثرية في أثناء محاولته بيعها"، مؤكداً "اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المطلوبين"

 

أخبار أخرى..

السفارة العراقية بأنقرة تجلي عائلة عراقية من محافظة أديامان المنكوبة إلى بغداد

أعلنت سفارة جمهورية العراق في أنقرة، اليوم الجمعة، إجلاء عائلة عراقية مكونة من ثلاثة أفراد بعد أن فقدوا ابنهم الرابع في محافظة أديامان إثر الزلزال الذي ضربها فجر السادس من شباط الجاري.

وذكرت السفارة في بيان، أنه" تم إجلاء عائلة عراقيَّة مكونة من ثلاثة أفراد بعد أن فقدوا ابنهم الرابع البالغ من العمر 3 أشهر في محافظة أديامان، إثر الزلزال الذي ضربها فجر السادس من شباط الجاري".

وأضاف البيان، أنه" تم إجلاء العائلة إلى مركز الإيواء الذي خصصته السفارة في أنقرة"، مشيرا إلى، أن" السفارة أصدرت جوازات مرور لهم، وحجزت لهم تذكرة السفر عبر رحلة الخطوط الجوية العراقية المتوجهة من أنقرة إلى العاصمة العراقية بغداد.

ووجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، بإطلاق حزمة من الإجراءات التنظيمية دعما لشريحة المتقاعدين، استنادا للبرنامج الحكومي الذي تضمن رعاية ودعم كبار السن والمتقاعدين.وقال مصدر حكومى إن "التوجيهات شملت ما يأتي، 1.    شمول المتقاعدين بقطعة أرض سكنية لغير المستفيدين، 2.    صرف مكافأة 500 ألف دينار للموظف في يوم انفكاكه من دائرته.

تهيئة إجراءات صرف مكافأة (نهاية الخدمة) مع أول راتب يتسلمه وتوفير التخصيصات المالية اللازمة لهذا الأمر.

4.    تنظيم إجراءات صرف مبلغ (الإجازات التراكمية) نقدا عند انفكاك المحال للتقاعد.

 

5.    منح المتقاعدين تخفيضا بنسبة (25 %) على الخطوط الجوية العراقية (ذهابا وإيابا) لمرة واحدة في السنة.