رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يترأس الجلسة الأولى للجنة العليا بين المجلس والاتحادات والنقابات

نشر
الأمصار

ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي  محمد شياع السوداني، اليوم السبت، الجلسة الأولى للّجنة العليا للتنسيق بين مجلس الوزراء والاتحادات والنقابات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء  العراقي، في بيان له، إن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ترأس الجلسة الأولى للّجنة العليا للتنسيق بين مجلس الوزراء والاتحادات والنقابات".

وفي وقت سابق، وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، بتشكيل خلية متابعة لتنفيذ مشاريع الصرف الصحي في بغداد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان له، أن "رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، ترأس صباح اليوم، اجتماعاً لممثلي شركات القطاع الخاص العراقية، المتخصصة بتنفيذ مشاريع شبكات الصرف الصحّي في بغداد".

وجدد السوداني، في مستهل الاجتماع بحسب البيان، "حرص الحكومة على إزالة كل العقبات التي تعيق تنفيذ مشاريع الصرف الصحّي في بغداد، وإيلائها الأولوية في التنفيذ؛ لارتباطها بمحور الخدمات في البرنامج الحكومي".

ووجه رئيس الوزراء، بـ"تشكيل خلية متابعة في مكتب رئيس مجلس الوزراء، تتولى المتابعة المباشرة لتنفيذ هذه المشاريع ضمن المدّة المقررة، وإنهاء حالة التلكؤ في المشاريع الخدمية".

وشدد، على "ضرورة أن تكون معايير هذه المشاريع ضمن المواصفات المطلوبة، وأن تكون المنافسة بين الشركات المتقدّمة للتنفيذ ضمن ضوابط مهنية ومعايير واضحة، بعيداً عن أي محسوبية تسببت في السابق بعرقلة التنفيذ".

أخبار أخرى..

السفارة العراقية بأنقرة تجلي عائلة عراقية من محافظة أديامان المنكوبة إلى بغداد

أعلنت سفارة جمهورية العراق في أنقرة، اليوم الجمعة، إجلاء عائلة عراقية مكونة من ثلاثة أفراد بعد أن فقدوا ابنهم الرابع في محافظة أديامان إثر الزلزال الذي ضربها فجر السادس من شباط الجاري.

وذكرت السفارة في بيان، أنه" تم إجلاء عائلة عراقيَّة مكونة من ثلاثة أفراد بعد أن فقدوا ابنهم الرابع البالغ من العمر 3 أشهر في محافظة أديامان، إثر الزلزال الذي ضربها فجر السادس من شباط الجاري".

وأضاف البيان، أنه" تم إجلاء العائلة إلى مركز الإيواء الذي خصصته السفارة في أنقرة"، مشيرا إلى، أن" السفارة أصدرت جوازات مرور لهم، وحجزت لهم تذكرة السفر عبر رحلة الخطوط الجوية العراقية المتوجهة من أنقرة إلى بغداد.

ووجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، بإطلاق حزمة من الإجراءات التنظيمية دعما لشريحة المتقاعدين، استنادا للبرنامج الحكومي الذي تضمن رعاية ودعم كبار السن والمتقاعدين.