رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الإمارات ونائبه يهنئان أمير الكويت باليوم الوطني وذكرى تحرير بلاده

نشر
الأمصار

بعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات برقية تهنئة إلى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، بمناسبة اليوم الوطني وذكرى التحرير لبلاده.

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي برقية تهنئة مماثلة إلى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وبعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم برقية تهنئة مماثلة إلى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت.

كما بعث الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين برقية تهنئة الى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

وبعث برقية تهنئة مماثلة الى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت.

وتشارك دولة الإمارات، الكويت احتفالاتها بأعيادها الوطنية، في وقت تمضي فيها العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين إلى آفاق أرحب.

وقبل أيام، أجرى الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس وزراء دولة الكويت، زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، أعقبها زيارة للشيخ طلال خالد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة بدولة الكويت.

وضمن أحدث خطوات التعاون بين البلدين، تم الإعلان عن استكمال الربط الثنائي للأنظمة المرورية ضمن مشروع خليجي متكامل يهدف لتبادل المعلومات وتوحيد الإجراءات وتسهيل الخدمات المقدمة.

احتفالية مشتركة

وتحتفل الكويت السبت بالعيد الوطني الـ62، بمناسبة ذكرى استقلالها عن الاستعمار البريطاني عام 1961، فيما تحيي الأحد يوم التحرير الـ32 الذي يصادف ذكرى تحريرها من الغزو العراقي 26 فبراير/شباط 1991.

وتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة، الكويت احتفالاتها بعيدها الوطني الـ62، في تجسيد لعمق العلاقات الأخوية والإستراتيجية التي تربط القيادتين والشعبين الشقيقين.

وتتحول تلك المناسبات المهمة إلى احتفالية مشتركة تجسد أواصر الأخوة والمحبة والمصير المشترك الذي يجمع بين البلدين، والعلاقات الأخوية والروابط التاريخية التي تتوثق وتزداد تلاحما وقوة عاما تلو الآخر.

وتشهد الإمارات في تلك المناسبة إقامة مجموعة من الفعاليات والعروض المميزة احتفاء بالعيد الوطني لدولة الكويت، ومنها إضاءة عدد من أبرز معالم الدولة العمرانية بألوان علم دولة الكويت، ووضع الشعارات ولافتات التهاني في مراكز التسوق في جميع إمارات الدولة، إضافة إلى تنظيم احتفالات ثقافية وتراثية خاصة بالمناسبة.

كما أصدرت مجموعة بريد الإمارات طابع بريدي تذكاري بتلك المناسبة، وذلك تجسيداً لعمق العلاقات بين البلدين الشقيقين واحتفاءً بالروابط الراسخة التي تجمعهما.

وتم إطلاق الطابع التذكاري ضمن احتفال سفارة دولة الكويت في أبوظبي، ويحمل الطابع شعار "الإمارات تحب الكويت"، وهو مزيَّنٌ بعلمي البلدين وأبرز معالمهما العمرانية.