رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي في بغداد

نشر
الأمصار

انطلقت، قبل قليل، أعمال المؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي في العاصمة بغداد، بحضور رؤساء البرلمانات العربية.

واستقبل رئيس مجلس النوابة العراقي، رئيس البرلمان العربي محمد الحلبوسي، أمس الجمعة، عدداً من نظرائه العرب المشاركين في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي بدورته الرابعة والثلاثين المنعقد في بغداد للفترة ما بين 25-26 شباط الجاري.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي، أن "الحلبوسي استقبل رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح عيسى، ورئيس مجلس النواب اليمني سلطان سعيد عبد الله البركاني، ورئيس مجلس الشورى القطري حسن بن عبد الله الغانم، ورئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي صقر غباش، ورئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله بن محمد آل الشيخ ورئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري إبراهيم بوغالي".

ورحب رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، أمس، بالأشقاء العرب في العاصمة بغداد.

وقال الحلبوسي في تغريدة له: "أهلاً وسهلاً بالأشقاء في بغداد العروبة والسلام".

أخبار أخرى..

السفارة العراقية بأنقرة تجلي عائلة عراقية من محافظة أديامان المنكوبة إلى بغداد

أعلنت سفارة جمهورية العراق في أنقرة، اليوم الجمعة، إجلاء عائلة عراقية مكونة من ثلاثة أفراد بعد أن فقدوا ابنهم الرابع في محافظة أديامان إثر الزلزال الذي ضربها فجر السادس من شباط الجاري.

وذكرت السفارة في بيان، أنه" تم إجلاء عائلة عراقيَّة مكونة من ثلاثة أفراد بعد أن فقدوا ابنهم الرابع البالغ من العمر 3 أشهر في محافظة أديامان، إثر الزلزال الذي ضربها فجر السادس من شباط الجاري".

 

وأضاف البيان، أنه" تم إجلاء العائلة إلى مركز الإيواء الذي خصصته السفارة في أنقرة"، مشيرا إلى، أن" السفارة أصدرت جوازات مرور لهم، وحجزت لهم تذكرة السفر عبر رحلة الخطوط الجوية العراقية المتوجهة من أنقرة إلى بغداد.

ووجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، بإطلاق حزمة من الإجراءات التنظيمية دعما لشريحة المتقاعدين، استنادا للبرنامج الحكومي الذي تضمن رعاية ودعم كبار السن والمتقاعدين.

وقال مصدر حكومى إن "التوجيهات شملت ما يأتي:

1.    شمول المتقاعدين بقطعة أرض سكنية لغير المستفيدين.

2.    صرف مكافأة 500 ألف دينار للموظف في يوم انفكاكه من دائرته.

3.    تهيئة إجراءات صرف مكافأة (نهاية الخدمة) مع أول راتب يتسلمه وتوفير التخصيصات المالية اللازمة لهذا الأمر.

4.    تنظيم إجراءات صرف مبلغ (الإجازات التراكمية) نقدا عند انفكاك المحال للتقاعد.

 

5.    منح المتقاعدين تخفيضا بنسبة (25 %) على الخطوط الجوية العراقية (ذهابا وإيابا) لمرة واحدة في السنة.

6.    منح المتقاعدين أولوية العلاج خارج العراق على نفقة الدولة.