رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: مقتل 35 إرهابياً في عمليات أمنية منذ بداية العام الجاري

نشر
الأمصار

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم السبت، مقتل 35 إرهابيا في عمليات أمنية نوعية منذ بداية العام الجاري.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، في تصريحات صحفية، "إن العمليات الأمنية يتم تنفيذها بالتنسيق بين قيادة العمليات المشتركة والأجهزة الأمنية الأخرى وذلك ضمن استراتيجية جديدة للقضاء على بقايا الخلايا الإرهابية".


وأشار “الخفاجي”، إلى أن القوات الأمنية تمكنت من قتل أخطر خلية إرهابية متنقلة في أطراف وادي العظيم بمحافظة صلاح الدين، موضحا أن هذه الضربة قضت على خمسة إرهابيين وذلك بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة من قبل قيادة عمليات صلاح الدين.

أخبار أخرى..

العراق.. العثور على 5 جثث لداعش الإرهابي في صلاح الدين

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الجمعة، العثور على (5) جثث لعصابات داعش الإرهابية في صلاح الدين.

وذكر بيان للخلية، أنه "إلحاقاً بخبر الضربات الجوية الموجعة ليلة أمس ضمن قاطع عمليات صلاح الدين التي جاءت بعد مراقبة فنية ومتابعة من أبطال قيادة عمليات صلاح الدين وتخطيط وإشراف وتسخير الجهد الفني لخلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، حيث شرعت فجر اليوم قوة من لواء مغاوير صلاح الدين بإشراف ميداني من قبل قائد عمليات صلاح الدين لتفتيش المكان المستهدف".

وأضاف أن "القوة عثرت على خمس جثث لعناصر عصابات داعش الإرهابية ممزقة ومتناثرة، ومعدات مختلفة في أطراف وادي العظيم".

وتابع أن "قواتنا الأمنية عازمة على إنهاء أي تواجد للعناصر الإرهابية المجرمة أينما كانت، وأن ضرباتنا ستستمر لدك مخابئ العناصر المنهزمة".

وفي سياق أخر، وافق القائد العام للقوات المسلحة العراقية محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، على تشكيل قيادة الفرقة 21 في الجيش العراقي.

وقال مصدر أمني رفيع، إن " القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، وافق بناءً على طلب وزارة الدفاع بتشكيل قيادة الفرقة 21 في الجيش".

وأضاف أن "مقر الفرقة المشاة 21 سيشكل من موارد وزارة الدفاع وستكون جغرافية انتشار قطاعات الفرقة في محافظة صلاح الدين".

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، الخميس، مواصلة الإجراءات الحكومية لتحقيق الاستقرار في سوق العملة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اليوم الخميس، الاجتماع الرابع لاتحاد الغرف التجارية ورابطة المصارف العراقية، بحضور محافظ البنك المركزي والهيئات والدوائر المالية الحكومية؛ الضرائب والكمارك والمنافذ الحدودية والمعارض التجارية".

 

وأكد السوداني، بحسب البيان، "المضي بالإصلاحات الاقتصادية التي تبنتها الحكومة في منهاجها الوزاري، وتنفيذ الإصلاح المؤسّسي ليكون منطلقاً لإصلاحات شاملة في بنية الدولة.