رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان مجموعة الـ7: نؤكد على دعمنا الثابت لأوكرانيا لمواجهة الحرب الروسية

نشر
الأمصار

أكد بيان لمجموعة الدول الصناعية الـ7 على استمرار دعمها الثابت لأوكرانيا لمواجهة الحرب الروسية.

وفي وقت سابق من العام الماضي، أكد قادة مجموعة الدول السبع الاقتصادية عزمهم مساعدة أوكرانيا في تلبية احتياجاتها للاستعداد لفصل الشتاء ومواصل دعم صمود أوكرانيا المدني وتعزيز جهودنا في هذا الشأن خلال المؤتمر الدولي المقرر انعقاده في باريس غدا.

وشدد القادة على ضرورة أن تدفع روسيا في النهاية تكاليف استعادة البنية التحتية الحيوية التي تضررت أو دمرت خلال حربها في أوكرانيا، مؤكدا أنه لا يمكن الإفلات من العقاب .

وجدد مجموعة السبع رفضها خطاب روسيا النووي، مؤكدة أن تداعيات أي استخدام للأسلحة الكيميائية أو البيولوجية أو النووية ستكون وخيمة.

وتعهد قادة مجموعة بمواصلة حشد الدعم الدولي للمساعدة في تلبية احتياجات التمويل العاجلة قصيرة الأجل لأوكرانيا بناءً على التزاماتنا حتى الآن.

مجلس الأمن يقف دقيقة حداد على ضحايا الحرب في أوكرانيا

وقف مجلس الأمن ، اليوم الجمعة، دقيقة حداد على ضحايا الحرب في أوكرانيا.

واليوم الـ24 من فبراير، تدخل أوكرانيا عامها الثاني من نضالها ضد روسيا التي شنت عمليات عسكرية برا وجوا وبحرا في 24 فبراير 2022 على أوكرانيا، في أكبر هجوم تشنه دولة ضد أخرى في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية. وأبدت كييف على مدار العام مقاومة شرسة وحشد حلفاؤها في الغرب دعمهم ومساعدتهم لها.

الرئيس الفرنسي يؤكد دعم بلاده الثابت بجانب أوكرانيا ضد روسيا

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، دعم بلاده الثابت للشعب الأوكراني، مع مرور عام على بدء العمليات العسكرية الروسية، داعيا إلى "انتصارهم" وإلى إحلال "السلام"

وكتب ماكرون، في تغريدة له -بالفرنسية والإنجليزية والأوكرانية- على "تويتر" متوجها إلى "الأوكرانيين والأوكرانيات" أن "فرنسا تقف بجانبهم" متمنيا "التضامن والنصر والسلام".

البيت الأبيض: مجموعة السبع تعتزم فرض سلسلة عقوبات جديدة على روسيا

أعلن البيت الأبيض، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة، وباقي الدول الأعضاء في مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، سوف تفرض قيودا تصديرية وجولة جديدة من العقوبات على روسيا، بعد عام من بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وأفادت وكالة بلومبرج للأنباء، بأن الإجراءات التي سوف تعلن اليوم الجمعة تتركز على صناعات الدفاع والطاقة والمؤسسات المالية، بالإضافة إلى أكثر من 200 شخص في روسيا. ومن المتوقع أيضا أن تتخذ الولايات المتحدة وحلفاؤها إجراءات للتصدي لعمليات التهرب من العقوبات، وأن تمارس ضغوط إضافية على الدول الأخرى لكي تختار ما بين الولايات المتحدة روسيا.

وجاء في بيان للبيت الأبيض، أوردته وكالة بلومبرج للأنباء، أن قرابة تسعين شركة في الصين وروسيا ودول أخرى، سوف تدرج على قائمة وزارة التجارة الأمريكية الخاصة بالتهرب من العقوبات، وتهدف هذه القائمة إلى منع الشركات المدرجة عليها من شراء أشباه الموصلات والبرمجيات والتقنيات الأخرى المصنوعة في الولايات المتحدة أو بموجب حقوق الملكية الفكرية الأمريكية.

وذكر البيان أنه سيتم فرض عقوبات إضافية تستهدف أكثر من 200 فرد وكيان في روسيا ودول في مختلف أنحاء أوروبا، وأسيا والشرق الأوسط. وتركز مجموعة السبع على 12 مؤسسة مالية روسية، بالإضافة إلى مسؤولين روس تقول الإدارة الأمريكية أنهم يعملون بشكل غير قانوني في أوكرانيا.