رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بحث سبل التعاون الاقتصادي بين الإمارات والجزائر

نشر
الأمصار

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مع وزير الصناعة الجزائري أحمد زغدار، آفاق تعزيز التعاون المشترك، خاصة في المجالات الاقتصادية والصناعية والتجارية.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن الجانبين استعرضا خلال اللقاء عددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك ومنها استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب 28" العام الجاري، وسبل تحفيز التعاون في المجالات التي تسهم في النمو الاقتصادي المستدام.

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة وزير الصناعة الجزائري، مؤكدا عمق العلاقات الثنائية بين البلدين والحرص على استثمار الفرص المتاحة لتطوير التعاون في عدة مجالات.

من جانبه، أكد أحمد زغدار على العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين وتطلع بلاده إلى تنمية التعاون الثنائي مع دولة الإمارات في مختلف القطاعات.

وتنطلق أعمال الدورة الـ15 للجنة المشتركة الجزائرية-الإماراتية، الجمعة، بأبوظبي، برئاسة وزير الصناعة الجزائري، أحمد زغدار، ووزير الاقتصاد الإماراتي، عبد الله المرى.

وأوضحت وزارة الصناعة الجزائرية -في بيان- أن الاجتماعات التحضيرية لهذه الدورة، كانت جرت على مستوى الخبراء،الثلاثاء، بأبو ظبي، برئاسة المدير العام لشؤون البلدان العربية بوزارة الخارجية الجزائرية، نور الدين خندودي، ومديرة إدارة المكاتب والملحقات التجارية بوزارة الاقتصاد، هند اليوحه.

أخبار أخرى.. 

 

رئيس الجزائر: نسعى لإقامة الدولة الوطنية القوية الخالية من الفساد والظلم

وقال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إن بلاده " تواجه تحديات التصدي لمحاولات الاستهداف العدائي " لها، و"تداعيات تقلبات الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة".

وشدد تبون، في رسالة له عشية الاحتفال بالذكرى الـ67 لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين، والذكرى الـ52 لتأميم المحروقات، على "إرادته وعزمه على مواصلة الطريق نحو إقامة الدولة الوطنية القوية بتاريخها وشعبها".

 

وأبرز تبون، أن "الجزائر الجديدة تتوجه إلى عهد خال من الفساد والظلم، وكل أشكال الانحرافات من بيروقراطية ورشوة ومحاباة".

ومن جهة أخرى، نوه الرئيس الجزائري بالرفع من قدرات إنتاج النفط والغاز، الذي عزز دور الجزائر في السوق البترولية والغازية على الـمستوى الإقليمي والدول، مبديا ثقته الكاملة في قدرة الموارد البشرية عالية الكفاءة على إحداث الطفرة في مسار التحول نحو الطاقات الجديدة.

وجدد تبون، التأكيد على أن الجزائر بصدد وضع استراتيجية وطنية لتطوير الهيدروجين بما في ذلك الهيدروجين الأخضر، من أجل تمكين الجزائر من الاندماج الكامل في الديناميكية العالمية المرتبطة بالانتقال الطاقي والبيئي.