رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تغريم البرلزيلي تاليسكا محترف النصر السعودي

نشر
تاليسكا
تاليسكا

قررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم تغريم البرازيلي اندرسون تاليسكا محترف نادي النصر 60 ألف ريال، بسبب الإساءة وإثارة الرأي العام.

وقالت اللجنة إن نادي الهلال تقدم بشكوى ضد لاعب نادي النصر انديرسون سوزا كونسيساو (تاليسكا)، بشأن قيامه بالإساءة الإعلامية تجاه نادي الهلال عبر وسائل الإعلام وإثارة الرأي العام.

وكشفت الانضباط أنه تم استكمال الإجراءات الشكلية، بعد أن قامت اللجنة بمخاطبة لاعب نادي النصر تاليسكا للرد على ما ورد في الشكوى المقدمة من نادي الهلال.

وتم قبول الشكوى من الناحية الشكلية، وتأكد ثبوت المخالفة بحق اللاعب، وقررت تغريمه مع توجيه إنذار له بعدم الإساءة وإثارة الرأي العام.

كما تقرر إيقاف مترجم نادي النصر السعودي مكرم منصوري 5 مباريات وتغريمه 50 ألف ريال.

واوضحت لجنة الانضباط أن المترجم منصوري قام أثناء جلسة الاستماع التي عقدتها لجنة الانضباط مع البرازيلي اندرسون تاليسكا بخصوص الشكوى المقدمة من نادي الهلال ضد اللاعب، بالإخلال بسرية الجلسة.

وبينت أنه تم ضبط المنصوري وهو يقوم بتصوير جلسة الاستماع مع محترف النصر بالهاتف المحمول الخاص به، رغم سرية الجلسة .

كما عاقبت الانضباط الفرنسي رودي جارسيا المدير الفني لفريق النصر بغرامة مالية قدرها 30 ألف ريال لعدم ارتدائه البطاقة التعريفية خلال المباراة، وذلك وفقا لتقرير المراقب.

وقالت اللجنة إن القرارات قابلة للاستئناف وفقا للوائح المعمول بها.

تغييرات في تشكيل النصر أمام ضمك:

يتجه مدرب النصر، الفرنسي رودي جارسيا لإعادة المحترف الأوزبكي جلال الدين مشاريبوف، للتشكيلة الأساسية التي ستواجه ضمك يوم السبت المقبل، على ملعب الأمير سلطان بن عبدالعزيز في المحالة، ضمن الجولة ال 18 من دوري روشن للمحترفين.
 
وعلم   أن جارسيا سيعيد لاعب خط الوسط الأوزبكي للتشكيلة على حساب أيمن يحيى، فيما سيحسم موقفه من الاستعانة بتاليسكا أو الاحتفاظ به على دكة البدلاء في مران يوم غد الخميس.
 
وغاب تاليسكا على مباراة الوحدة بسبب الإيقاف، وشارك كبديل في مباراة التعاون بعد تعافيه من إصابته.
 
وستشهد تشكيلة المباراة الأساسية عودة محور الارتكاز عبدالله الخيبري بعد تعافيه من الإصابة أيضا.
 
وكان الفريق قد واصل استعداده لمواجهة ضمك على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود في مقر النادي، مساء اليوم.