رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين تعزز كفاءة قطاع مراجعة براءات الاختراع

نشر
الأمصار

قال وي باو تشي، المسؤول في الهيئة الوطنية الصينية للملكية الفكرية، إن الصين ستحسن بشكل أكبر كفاءة قطاع فحص براءات الاختراع لتعزيز قدرة الابتكار، وأضاف وي، أن مدة معالجة طلبات براءات الاختراع ستتقلص بشكل أكبر إلى 16 شهرا هذا العام.

وسلّط “وي”، الضوء على مهمة تحسين معايير فحص براءات الاختراع في مجالات مثل البيانات الكبيرة، والذكاء الصناعي، والتكنولوجيا الجينية، لدعم تنمية هذه الصناعات الناشئة.

وتم في عام 2022 ترخيص إجمالي 798 ألف براءة اختراع، بينما احتلت الصين مكانة الصدارة على الصعيد العالمي في عدد طلبات براءات الاختراع، كما بذلت البلاد أيضا جهودا هائلة لدفع التحول داخل القطاع من السعي إلى النمو في عدد براءات الاختراع إلى تعزيز الكفاءة.

وفصّل “وي” أيضاً التدابير الأخرى المتخذة لتعزيز حماية براءات الاختراع، ومن بينها مراجعة القواعد المتعلقة مع براءات الاختراع والحد من الطلبات غير العادية.

أخبار أخرى..

عشرات المفقودين جراء انهيار منجم فحم في الصين

 

وقع انهيار كبير في أحد مناجم الفحم في الصين، الأربعاء، ما أدى إلى محاصرة عدد كبير من الأشخاص قدرته وسائل إعلام بنحو 60 شخصا.

ذكرت وسائل إعلام صينية رسمية أن الانهيار وقع في مقاطعة منجوليا الداخلية، شمالي الصين وقالت إن جزءا كبيرا من المنجم المكشوف انهار، وفقا لموقع "سكاي نيوز عربية".

وعلى الفور أسرعت فرق من الإدارة الوطنية لسلامة المناجم إلى المكان للمباشرة في عمليات الإنقاذ وذكر مسئولون إن المنجم من النوع المفتوح أي أنه عبارة عن حفرة كبيرة، وليس نفقا ممتدا تحت الأرض.

وبحسب صحيفة "جلوبل تايمز" الصينية الناطقة بالإنجليزي، فقد أدى الانهيار إلى دفن عمال ومركبات في المكان.

وأضافت الصحيفة أنه لم يتم التحقق بعد من السبب وراء الكارثة، كما لم يتم حصر عدد المفقودين بشكل كامل، لكن التلفزيون الرسمي الصيني أفاد في وقت لاحق بأن عدد المفقودين 57، مشيرا إلى 200 من عناصر الإنقاذ تعمل في المكان.

من ناحية أخرى، يعاني بر فرنسا الرئيسي من عدم هطول أي أمطار على مدى 32 يوماً، في أطول فترة انحباس للمتساقطات على الإطلاق يُتوقع أن تنتهي الأربعاء.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية أنه من 21 يناير إلى 21 فبراير، بلغت كمية الأمطار الإجمالية التي هطلت على البر الرئيسي الفرنسي أقل من ميليمتر واحد في اليوم، في أطول فترة متسلسلة (لانحباس المطر) منذ بدء القياسات في عام 1959، وفق هذه الهيئة العامة.