رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع أسعار زيت النخيل العالمية لأعلى مستوى

نشر
الأمصار

تواصل أسعار زيت النخيل العالمية ارتفاعها لتقترب من أعلى مستوياتها منذ أوائل يناير الماضي، في ظل تحسن الطلب من جانب الصين ثاني أكبر مستورد للسلعة في العالم، مع توقع استمرار تراجع الإنتاج في أكبر الدول المنتجة لها.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن سعر العقود الآجلة لزيت النخيل في تعاملات كوالالمبور ارتفع اليوم بنسبة 1ر1% ليقترب من أعلى مستوياته منذ 3 يناير الماضي.

وارتفع سعر زيت النخيل منذ بداية الشهر الحالي بنسبة 10% تقريبا في ظل المخاوف من تجميد إندونيسيا لحصص التصدير وهو ما سيؤدي إلى تراجع الإمدادات في السوق العالمية.

وارتفعت أسعار زيت النخيل في ظل زيادة مشتريات الصين، حيث يسعى التجار لزيادة مخزوناتهم من السلعة بحسب عبد الحميد مدير المبيعات في شركة منصور تريدنج بباكستان، مضيفا أن ضعف قيمة الرينجت الماليزي أمام الدولار والمخاوف بشأن الإنتاج في كل من إندونيسيا وماليزيا بسبب الأحوال الجوية، وزيادة استخدام زيت النخيل في إنتاج الوقود بإندونيسيا في الضغط على السوق.

وقالت وكالة بلومبرج للأنباء إن من الصعب استمرار سعر زيت النخيل فوق مستوى 4250 رينجت للطن في ظل وجود مخزونات كبيرة لدى الهند وباكستان وبنجلاديش ، بحسب عبد الحميد الذي يتوقع استقرار السعر بين 4000 و4250 رينجت للطن على المدى القصير.

 

أخبار أخرى..

تباين أسعار العملات الرقمية اليوم وسوق "الكريبتو" في حالة ترقب

 

الأمصار

 

تباينت أسعار العملات الرقمية المشفرة اليوم الخميس 23 فبراير 2023، ولا يزال سوق الكريبتو في حالة ترقب لاجتماع الفيدرالي الأمريكي.

وارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 1.24% لتصل إلى 1.11 تريليون دولار، وسط تدفقات نقدية خلال آخر 24 ساعة سجلّت 61.24 مليار دولار.

وبحسب تقرير لشركة بلوكتشين جلاس نود، فأن عملة بيتكوين الرقمية المشفرة أصيبت كميات كبيرة منها بالخمول، حيث وصلت كمية العملات الخاملة تقريبًا إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق.

 

وأضافت الشركة إن عدد عملات بيتكوين التي لم تتحرك لمدة 6 أشهر على الأقل يُطلق عليها اسم “العرض القديم” – يبلغ 14.99 مليون، تبلغ قيمتها نحو 370 مليار دولار بأسعار اليوم.

كما كشفت الشركة أن أعلى مستوى على الإطلاق هو 15.029 مليون اعتبارًا من ديسمبر.

 

 

ومن جانبها، أرجعت شركة (Arkham Intelligence) سبب خمول عملات بيتكوين خلال الستة أشهر الماضية إلى أن مستثمري البيتكوين يركزون مرة أخرى على المكاسب طويلة الأجل. قال الرئيس التنفيذي ميغيل موريل: “من الواضح أن مجتمع البيتكوين أصبح أكثر توجهاً على المدى الطويل مع التركيز بشكل أساسي على الحيازة”.

“تمتلك سلاسل أخرى مثل إيثريوم أدوات وخدمات لبناء المجتمعات حيث تتحرك العملات بشكل كبير، في الغالب سعياً وراء الأرباح.”

سعر بيتكوين اليوم

ارتفع سعر بيتكوين خلال تعاملات اليوم بنسبة 1.35% إلى 24,396.34 دولار.

وصعدت القيمة السوقية للعملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم إلى 470.82مليار دولار.

وبلغ حجم التداولات نحو 28.97 مليار دولار.

وعلى مدار الأيام الـ 7 الأخيرة سجلت عملة بيتكوين ارتفاعا بنسبة 1.28% إجمالاً.

أسعار العملات المشفرة اليوم

ارتفع سعر عملة إيثيريوم Ethereum ETH نحو 1.57% اليوم ليصل إلى 1,639.60 دولار.

صعد سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB بما نسبته 1.78% ليسجل 312.93 دولار.

 

 

قفز سعر عملة ريبل XRP ما نسبته 1.17% من قيمته ليسجل 0.3963 دولار.

زاد سعر عملة كاردانو Cardano ما نسبته 1.28% ليبلغ 0.3904 دولار.

وربح سعر عملة دوجكوين DOGE بما نسبته 1.39% ليصل إلى مستوى 0.08577 دولار.

وارتفع سعر عملة بولكادوت Polkadot بنحو 2.37% ليصل إلى 7.30 دولار.