رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محضر الفيدرالي الأمريكي يكشف عن الاستمرار في رفع أسعار الفائدة

نشر
الأمصار

كشف مسئولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعهم الأخير، أن هناك علامات على أن التضخم ينخفض، ولكن ليس بما يكفي لمواجهة الحاجة إلى المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة.

وذكر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي، الذي صدر يوم الأربعاء، أن “التضخم ظل أعلى بكثير من هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪”.

جاء ذلك بسبب أن أسواق العمل التي “ظلت ضيقة للغاية، مما ساهم في استمرار الضغوط الصعودية على الأجور والأسعار”.

نتيجة لذلك، وافق مجلس الاحتياطي الفيدرالي على زيادة بنسبة 0.25 نقطة مئوية في المعدل والتي كانت أصغر زيادة منذ أول مارس 2022، مما رفع سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية إلى نطاق مستهدف يبلغ 4.5٪ -4.75٪.

وقال المحضر إن الأعضاء يعتقدون أن الزيادات المستمرة في أسعار الفائدة ستكون ضرورية، على الرغم من أن الارتفاع ربع نقطة حصل على موافقة بالإجماع، إلا أن المحضر أشار إلى أنه لم يكن الجميع على موافق.

وأوضح أن “عدد قليل” من الأعضاء يريدون زيادة نصف نقطة، أو 50 نقطة أساس، من شأنها أن تظهر تصميمًا أكبر لخفض التضخم.

وجاءت أبرز الواردة في المحضر، هي أن جميع الأعضاء وافقوا على رفع الفائدة بـ 25 نقطة أساس، وبعض الأعضاء أبرزوا قلقهم حيال تيسير الأوضاع المالية المبكر.

أخبار أخرى.. 

موسكو: بوتين لا يخطط لأي اتصالات مع بايدن

قال السكرتير الصحفي للرئيس الروسي ​دميتري بيسكوف​، إن «الرئيس ​فلاديمير بوتين​، لا يخطط بعد لأي اتصالات مع نظيره الأمريكي ​جو بايدن​ وسط قرار موسكو تعليق المشاركة في معاهدة "ستارت3".

وأعلن بوتين أثناء خطابه أمام الجمعية ​الفيدرالية​، تعليق مشاركة روسيا في الأسلحة الهجومية الاستراتيجية ستارت، مؤكدا أن «بلاده لم تنسحب من المعاهدة».

وأشار إلى أنه «قبل العودة إلى المناقشة، يجب أن نفهم بأنفسنا ما الذي لا تزال تطالب به دول مثل فرنسا وبريطانيا، وكيف سنأخذ في الاعتبار ترساناتها الاستراتيجية، أي القدرة الضاربة المشتركة لتحالف شمال الأطلسي».

اقرأ أيضًا..

رئيس وزراء إيطاليا: نجهز لمؤتمر إعادة إعمار أوكرانيا في أبريل المقبل

قالت جورجا ميلوني رئيس وزراء إيطاليا، إن بلادها تدرس تزويد كييف بمزيد من أنظمة الدفاع الجوى، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وأضافت رئيس وزراء إيطاليا، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس الأوكرانى، فولوديمير زيلينسكى، أن منح أوكرانيا طائرات مقاتلة غير مطروح للنقاش، متابعة: سنقدم كل ما نملك من دعم لأوكرانيا.

وأوضحت جورجا ميلوني، أن بلادها تجهز لمؤتمر إعادة إعمار أوكرانيا في أبريل، متابعة: ننظر في إرسال المزيد من الدفاعات الجوية إلى أوكرانيا.