رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زيلينسكي: هزيمة كييف ستؤدى لغزو دول أوروبية أخرى

نشر
الأمصار

عقد الرئيس الأوكرانى، فولوديمير زيلينسكى مؤتمرا صحفيا، نقلته قناة القاهرة الإخبارية، مع جورجا ميلوني رئيس وزراء إيطاليا، حيث قال الرئيس الأوكرانى، إن هزيمة كييف ستؤدى لغزو دول أوروبية أخرى.

 

وأضاف الرئيس الأوكرانى: ناقشت مع " جورجا ميلوني" مبادرة سلام طرحتها أوكرانيا، ونشكر الحلفاء على دعمهم المقدم لأوكرانيا.

 

وفى وقت سابق، حذّر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكى الصين من دعم روسيا في حربها على أوكرانيا، مؤكداً أن ذلك قد يتسبب بحرب عالمية.

 

وفي مقابلة مع صحيفة "فيلت" الألمانية، حذّر زيلينسكي بالقول: "من المهم ألا تدعم الصين روسيا في هذه الحرب. إنني أودّ أن تكون في جانبنا"، مضيفاً: "في الوقت الراهن، لا أعتقد أن هذا ممكن.. إذا تحالفت الصين مع روسيا، فستكون هناك حرب عالمية، وأعتقد أن الصين تدرك ذلك".

 

وتأتي تصريحات زيلينسكي بعد تحذيرات أميركية وأوروبية لبكين من دعم روسيا في الحرب، وهو ما نفته الصين التي اتهمت واشنطن بنشر "معلومات مضللة".

أخبار أخرى..

مقتل 6 أشخاص وإصابة 12 جراء هجوم روسي بالمدفعية جنوبي أوكرانيا

ذكرت السلطات الأوكرانية، أن ستة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم وأصيب 12 آخرون في هجوم روسي بالمدفعية في مدينة خيرسون جنوبي أوكرانيا.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الثلاثاء: "إن العالم لا يحق له أن ينسى حتى لدقيقة أن الوحشية والعدوان من جانب روسيا لا يعرفان حدودا".

وقدم تعازيه لذوي الضحايا وذكر أنه يتعين على روسيا أن تدفع ثمن هذا.

 

وتم قصف منطقة سكنية ومحطة حافلات، وبحسب القيادة الجنوبية للقوات المسلحة الأوكرانية قصف الجيش الروسي المدينة بنظام قواذف الصواريخ المتعددة.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لم يتسن التحقق منها، قتلى وجرحى إلى جانب مبان مدمرة.

ودخل الجيش الروسي مدينة خيرسون الكبرى منذ ما يربو على ثمانية أشهر على بداية الحرب التي نشبت قبل حوالي سنة، لكن القوات الأوكرانية أخرجتهم من المدينة.

وضمت موسكو المنطقة رسميا قبل مدة قليلة من انسحاب الجيش الروسي إلى الضفة الشرقية لنهر دنيبرو القريب.

ومنذ ذلك الحين ظلت المدينة، التي كان يقطنها نحو 280 ألف نسمة، تتعرض للقصف يوميا تقريبا"