رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يصل إلى القصر الرئاسي في بولندا للقاء زعماء مجموعة بوخارست التسعة

نشر
الأمصار

وصل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى القصر الرئاسي في العاصمة البولندية «وارسو»، حيث إنه سيلتقي مع زعماء مجموعة بوخارست التسعة (B9) لحلف شمال الأطلسي "ناتو" من الجناح الشرقي.

ونقل تليفزيون "سي إن إن" الأمريكي لقطات حية للوصول، لافتا إلى أن المجموعة تضم دول بلغاريا وجمهورية التشيك وإستونيا والمجر ولاتفيا وليتوانيا وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا.

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع سيناقش الأمن الأوروبي بحضور الرئيس الأمريكي.

أخبار أخرى.. 

موسكو: بوتين لا يخطط لأي اتصالات مع بايدن

قال السكرتير الصحفي للرئيس الروسي ​دميتري بيسكوف​، إن «الرئيس ​فلاديمير بوتين​، لا يخطط بعد لأي اتصالات مع نظيره الأمريكي ​جو بايدن​ وسط قرار موسكو تعليق المشاركة في معاهدة "ستارت 3".

وأعلن بوتين أثناء خطابه أمام الجمعية ​الفيدرالية​، تعليق مشاركة روسيا في الأسلحة الهجومية الاستراتيجية ستارت، مؤكدا أن «بلاده لم تنسحب من المعاهدة».

وأشار إلى أنه «قبل العودة إلى المناقشة، يجب أن نفهم بأنفسنا ما الذي لا تزال تطالب به دول مثل فرنسا وبريطانيا، وكيف سنأخذ في الاعتبار ترساناتها الاستراتيجية، أي القدرة الضاربة المشتركة لتحالف شمال الأطلسي».

اقرأ أيضًا..

رئيس وزراء إيطاليا: نجهز لمؤتمر إعادة إعمار أوكرانيا في أبريل المقبل


قالت جورجا ميلوني رئيس وزراء إيطاليا، إن بلادها تدرس تزويد كييف بمزيد من أنظمة الدفاع الجوى، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وأضافت رئيس وزراء إيطاليا، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس الأوكرانى، فولوديمير زيلينسكى، أن منح أوكرانيا طائرات مقاتلة غير مطروح للنقاش، متابعة: سنقدم كل ما نملك من دعم لأوكرانيا.

وأوضحت جورجا ميلوني، أن بلادها تجهز لمؤتمر إعادة إعمار أوكرانيا في أبريل، متابعة: ننظر في إرسال المزيد من الدفاعات الجوية إلى أوكرانيا.

وقالت رئيسة وزراء إيطاليا: سنقدم لأوكرانيا جميع أنواع الدعم الذي تحتاجه بما في ذلك الدعم العسكرى.

وفي وقت سابق، قال وزير خارجية إيطاليا أنطونيو تاياني إن بلاده تعتزم إرسال أنظمة الدفاع الصاروخي "سامب-تي" إلى أوكرانيا بالتعاون مع فرنسا في غضون أسابيع.

وأضاف تاياني - على هامش اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم "الاثنين": "نحن ملتزمون ببذل كل ما في وسعنا حتى لا تكون هناك هزيمة لأوكرانيا، ولكن يمكن أن يكون هناك دفاع عن أراضي هذا البلد، ومن ثم التوصل إلى اتفاق سلام.. نرسل معدات دفاع جوي مع فرنسا وأعتقد أنه في الأسابيع المقبلة سننتهي من إرسال أنظمة (سامب-تي)".