رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحف الإسبانية تحتفل بفوز ريال مدريد على ليفربول

نشر
الأمصار

احتفلت الصحف الإسبانية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، بالخماسية التي أمطر بها ريال مدريد شباك ليفربول على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

أحرز خماسية ريال مدريد كل من فينسيوس جونيور (هدفين)، كريم بنزيما (هدفين)، إيدير ميليتاو فيما سجل هدفي ليفربول الأوروجواياني داروين نونيز والنجم المصري محمد صلاح.

قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية "الليلة الساحرة.. أداء تاريخى من ريال مدريد تكريماً لأمانسيو، ردة فعل رائعة من بطل أوروبا على تقدم ليفربول بنتيجة 2-0 بعد 14 دقيقة".

وأضافت: "فينيسيوس المتألق يعادل النتيجة ويسجل هدفا رائعا، ميليتاو يكمل العودة وينهى بنزيما المباراة".


فيما عنونت صحيفة "آس" الإسبانية "فى السماء، فاز النادى الأبيض فى مباراة تاريخية على ملعب أنفيلد بعد أن تقدم الفريق الأحمر بالنتيجة 2-0 من الدقيقة "14.

وأكملت الصحيفة: "مباراة استثنائية من فينيسيوس الذى سجل هدفين وفتح طريق العودة، أداء رائع من مودريتش وناتشو".
وكتبت صحيفة "موند ديبورتيفو" الكتالونية فى عنوان مختصر "ريمونتادا قاسية من ريال مدريد"، فى إشارة إلى الخماسية التى مزق بها فريق الملكى شباك الريدز.


وأخيرًا علقت صحيفة "سبورت"الكتالونية "مسيرة النصر لريال مدريد فى آنفيلد".

كورتوا يكشف سر العودة أمام ليفربول


ارتكب تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد أحد أكبر الأخطاء في مسيرته مع الفريق الإسباني عندما أهدى ليفربول الهدف الثاني بإنزالق غريب أمام محمد صلاح نجم الريدز الذي استغل الخطأ وأسكن الكرة في الشباك، حيث شرح حارس المرمى البلجيكي ما حدث في لقطة الهدف.

وقال كورتوا عقب اللقاء: "لم أكن محظوظًا بعض الشيء، لكن هذا جيد لقد كانت تمريرة صعبة بعض الشيء من كارباخال، لقد سيطرت عليها جيدًا وحاولت تمريرها لكنني رأيت صلاح يقف ساكناً لكن الكرة ارتدت على ركبتي إنه حظ سيئ".

وتحدث كورتوا بعد ذلك عن كيفية قيام زملائه بالضغط على ليفربول وانعكاس ذلك على ارتكاب أليسون بيكر حارس ليفربول لخطأ مشابه.

وقال الحارس البلجيكي: "كنا نعلم أننا يمكن أن نؤذيهم وقد منحنا الهدف الأول لفينيسيوس مساحة للتنفس، حدث نفس الشيء مع أليسون، ودخلنا الشوط الثاني كان لدينا بعض الهجمات المرتدة ونعلم أننا يمكن أن نسبب لهم مشاكل وهذا ما جعلنا نفوز بالمباراة اليوم".