رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الدوما يصادق على تعليق العمل بمعاهدة ستارت الجديدة

نشر
 مجلس الدوما الروسي
مجلس الدوما الروسي

تبنى مجلس الدوما الروسي اليوم الأربعاء قانونا بشأن تعليق مشاركة روسيا في معاهدة "ستارت".

وقال بيان لمجلس الدوما: "ينص مشروع القانون على أن يعلق الاتحاد الروسي المعاهدة المبرمة بين الاتحاد الروسي والولايات المتحدة الأمريكية بشأن التدابير الرامية إلى زيادة خفض الأسلحة الهجومية الاستراتيجية والحد منها، والموقعة في براغ في 8 أبريل 2010".

ومن المقرر أن يدخل القانون حيز التنفيذ بعد نشره رسميا.

وبحسب البيان فأن القرار الخاص باستئناف مشاركة روسيا في المعاهدة سيتخذه رئيس البلاد.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الثلاثاء أمام الجمعية الفيدرالية، تعليق روسيا مشاركتها في المعاهدة الروسية الأمريكية لخفض الأسلحة الاستراتيجية.

أخبار أخرى…

زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب ديار بكر جنوبي تركيا

أعلن معهد الزلازل التركي، اليوم الأربعاء، أن زلزال بقوة 4.5 درجة ضرب دياربكر جنوبي تركيا.

كانت إدارة الكوارث التركية أعلنت ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا إلى 42310 قتيلا، كما أعلنت الهيئة تسجيل 32 هزة ارتدادية على الأقل عقب الزلزالين اللذين ضربا ولاية هاتاي الاثنين.

وأوضحت هيئة الكوارث التركية وفقا لما ذكره تليفزيون (تي آر تي وورلد) التركي، أن الزلزال الأول قد بلغت قوته 6.4 درجة على مقياس ريختر وأعقبه بثلاث دقائق زلزال أخر بقوة 5.8 درجة، مما أسفر عن مصرع 3 أشخاص.

يأتي ذلك بعد أسابيع من الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وبلغت قوته 7.7 درجة على مقياس ريختر، وأتبعه زلزال آخر بقوة 7.6 درجة مما سبب أضرارا بعشر ولايات تركية وبمناطق من الشمال السوري.

لبنان.. هزة أرضية بقوة 4.2 قبالة الساحل الجنوبي

أعلن المركز الوطني للجيوفيزياء، عن حدوث هزة أرضية عند الساعة 8,01 صباحًا بالتوقيت المحلي في البحر، قبالة شواطئ جنوب لبنان، وتبعد 61 كيلومترا من صيدا وقوتها 4,3 درجات على مقياس ريختر.

وكان قد أكّد سابقًا المرصد الأوروبي المتوسطي للزلازل، عن وقوع هزة أرضية بقوة 4.2، قبالة الساحل الجنوبي للبنان، غرب مدينة بيروت عند الساعة 08:01 صباحًا بتوقيت بيروت.

وقد شعر اللبنانيون في أكثر من منطقة لاسيما في الشوف، صيدا وبيروت بهزة أرضية استمرت لعدة لحظات، وذللك حسبما أفاد موقع لبنان 24 فى شريط عاجل.