رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: بدء استقبال المسافرين للحج بالمستشفيات لتوقيع الكشف الطبي

نشر
الأمصار

بدأت مستشفيات وزارة الصحة والسكان المصرية استقبال المسافرين للحج لتوقيع الكشف الطبي عليهم، ومنحهم التقارير الطبية المطلوبة لاستكمال أوراق السفر ضمن حج القرعة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان عن رسوم الكشف الطبى للحج، مؤكدة أن قيمة الكشف بالمستشفيات والمراكز الطبية التى تقوم بالكشف الطبى على الحجاج 500 جنيه.

كما كشفت وزارة الصحة والسكان أنه من المقرر توقيع الكشف الطبى من 9 : 2 ظهرا مع التأكيد على أن يتم إرسال البيانات الإلكترونية لنتائج الكشف الطبى من خلال رابط شبكى بين منظومة الصحة وبوابة الحج الموحدة.

وقالت وزارة الصحة والسكان إنه سيتم إجراء الكشف الطبي على الراغبين في السفر للحج طبقا للنموذج الذى تم التوافق على والتحاليل اللازمة للكشف، وهى: 

١- صورة دم كاملة.
٢- تحليل وظائ كبد.
٣-تحلي وظائف كلى.
٤- أشعة عادية على الصدر. 

كما أشارت الوزارة إلى أن البعثة الطبية تستهدف توعية الحجاج مع  بداية موسم الحج من خلال الصفحات الرسمية للوزارة في جميع وسائل التواصل الاجتماعي، كما يقدم الحجر الصحي بالمطار التوعية بالإجراءات الوقائية، ويقوم بتوزيع المطويات التي تتضمن التعريف بالغذاء الصحي، وكيفية الوقاية والتعامل مع حالات الإجهاد الحراري، كما يتم عرض الأفلام التوعوية بشاشات العرض في مطار القاهرة.

ومن جانبها، تنظم البعثة الطبية عدة ندوات توعوية بفنادق إقامة الحجاج المصريين بمكة والمدينة، وتتضمن الندوات كيفية التعامل مع البيئة المحيطة، من حيث الحفاظ على نظافة الغرف، وقواعد حفظ الطعام، والتأكيد على ضرورة غسل الأيدي والاهتمام بالنظافة الشخصية، وعدم تبادل الأدوات الشخصية مع الغير.

 

أخبار أخرى

مصر.. مدبولي يفتتح معرض سبورتس إكسبو

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس وزراء مصر، معرض سبورتس إكسبو، في مركز معارض المنارة، ومن المقرر أن يحضر مؤتمر سبورتس إكسبو بمركز مؤتمرات المنارة.

مشروع تصنيع سيارة كهربائية مصرية

وكان قد عقد الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعاً أمس الثلاثاء، لاستعراض مشروع تصنيع سيارة كهربائية مصرية، وذلك بحضور الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مصر، والدكتور محمد الغمري، عميد البحوث التطبيقية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مصر، والدكتور محمد عبد العزيز، الأستاذ بقسم السيارات في كلية الهندسة بجامعة عين شمس في مصر، والدكتور محمد الشرقاوي، مساعد وزير التعليم العالي للسياسات والشئون الاقتصادية.