رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنتر ميلان يستضيف بورتو بثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

يستضيف انتر ميلان الإيطالي، نظيره بورتو البرتغالي في العاشرة مساء اليوم الأربعاء،على ملعب "سان سيرو".

وتأتي المباراة ضمن منافسات الأسبوع الثاني من ذهاب دور الـ16 بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

وتأهل انتر ميلان الى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثالثة خلف بايرن ميونخ الألماني بعدما حصد 10 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 1 وخسارة 2 وتسجيل 10 أهداف وتلقي 7.

بينما حجز بورتو موقعه في الدور الحالي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة جمعه من الفوز في 4 مباريات والخسارة في 2 وتسجيل 12 هدفاً وتلقي 7.

 

تاريخ مواجهات الفريقين

 

وتاريخياً التقى فريقا انتر ميلان ضد بورتو في 4 مباريات قبل مواجهة اليوم استطاع خلالها النيراتزوري الفوز في مباراتين والخسارة في 1 والتعادل في 1.

وسجل نادي انتر ميلان 6 أهداف مقابل 5 لصالح فريق بورتو البرتغالي بينما تصدر النجم البرازيلي السابق أدريانو هدافي مباريات الفريقين بتسجيله 3 أهداف بالكامل، يليه مهاجم الانتر السابق جوليو كروز بواقع هدفين.

ميلان في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري

 

ويحتل فريق إنتر ميلان في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 47 نقطة جمعها من الفوز في 15 مباراة والتعادل في 2 وخسارة 6 وتسجيل 44 هدفاً وتلقي 27.

وشهدت المباراة السابعة تتويج إنتر ميلان بلقب دوري الأبطال بعد الانتصار على بايرن ميونيخ بثنائية ميليتو 2010.

وانتصر بورتو في مبارياته الأربع الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، وسيسعى إلى معادلة أطول سلسلة انتصارات في المسابقة المكونة من 5 مباريات بين أكتوبر وديسمبر 2018، والتي كانت تحت قيادة المدرب الحالي سيرجيو كونسيساو أيضًا.