رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن: موقفنا ثابت تجاه القضية الفلسطينية

نشر
الأمصار

أكد الملك عبد الله الثاني، ملك الأردن، موقف بلاده الثابت من القضية الفلسطينية، لافتًا إلى جهود الأردن الدبلوماسية في الفترة الأخيرة لاحتواء التصعيد في الأراضي الفلسطينية ودعم السلطة الوطنية، ومواصلة رعاية وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف من منطلق الوصاية الهاشمية عليها.

 

 

جاء ذلك خلال لقاء العاهل الأردني في قصر الحسينية، المكتبين الدائمين بمجلسي الأعيان والنواب. 

 

 

وأشار الملك عبدالله الثاني إلى مساعي الأردن المستمرة لبناء التكامل الاقتصادي العربي وتنسيق المواقف مع الأشقاء بما يخدم مصالح الأردن وقضايا الأمة، معيدا التأكيد على ضرورة شمول الأشقاء الفلسطينيين في مشاريع التعاون الاقتصادي في الإقليم.

 

 

وشدد على أهمية مواصلة تقديم الدعم الإغاثي والإنساني للأشقاء في سوريا للتخفيف من آثار الزلزال عليهم، مشيرا إلى المساعدات الإنسانية والطبية التي يتم إرسالها أيضا إلى تركيا.

 

 

بدوره، أشاد رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، خلال اللقاء، جهود الملك عبدالله الثاني في تعزيز مكانة الأردن العربية والدولية وحماية المصالح الوطنية، مؤكدا مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للمملكة وضرورة التصدي للإجراءات الإسرائيلية الأحادية.

 

اقرأ أيضًا..

ملك الأردن يهنئ خادم الحرمين بمناسبة ذكرى يوم التأسيس


هنأ  الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -، بمناسبة ذكرى “يوم التأسيس”.

وأعرب  في برقية بعثها لخادم الحرمين الشريفين، باسمه واسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها، عن أصدق التهاني والمشاعر الأخوية بهذه المناسبة، سائلاً المولى العلي القدير أن يعيدها على خادم الحرمين الشريفين بموفور الصحة والعافية وعلى شعب المملكة بتحقيق المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.

من ناحية أخرى، أعلن وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي، الثلاثاء، عن فتح خط الطيران المباشر بين الأردن والجزائر اعتبارا من 9 من مارس المقبل بواقع رحلتين أسبوعيا تسيّرها الملكية الأردنية ويتبعه فتح رحلتين من الخطوط الجزائرية.

ويأتي ذلك على هامش الزيارة التي بدأها الإثنين وفد أردني برئاسة الشمالي للجزائر بهدف إجراء مباحثات موسعة حول تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، كما عُقدت مباحثات موسعة بين وزراء الوفد الأردني ونظرائهم الجزائريين في مجالات الطاقة والصحة والسياحة والثقافة والزراعة والاستثمار.