رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيران تسلم طالبان سفارة أفغانستان الإثنين

نشر
الأمصار

كشفت وسائل إعلامية ناطقة بالفارسية النقاب عن موعد تسليم إيران السفارة الأفغانية لديها لحركة طالبان، مشيرة إلى أنه سيكون الإثنين المقبل.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية بالنسخة الفارسية "بي بي سي"، عن مصدر مطلع في طالبان قوله:" إن الخارجية الإيرانية قررت تسليم السفارة الأفغانية في طهران لحركة طالبان، بعدما قامت الأخيرة بتسمية سفير لها في طهران يدعى "فضل أحمد حقاني".

 

طهران قررت تسليم حكومة طالبان مبنى السفارة الأفغانية

 

وأضاف المصدر، الأربعاء، أن "مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، رسول موسوي، استدعى سفير أفغانستان الحالي عبد القيوم سليماني، وأبلغه بأن طهران قررت تسليم حكومة طالبان مبنى السفارة الأفغانية بطهران".

وأوضح المصدر الأفغاني، الذي طلب عدم ذكر اسمه لـ "بي بي سي فارسي"، "إن مساعد وزير الخارجية الإيراني، أبلغ السفير الأفغاني الحالي عبد القيوم سليماني أن الحكومة الإيرانية قبلت بمرشح خارجية طالبان".

 

إسرائيل تهدد بمهاجمة إيران عسكريًا: لن نسمح بامتلاكها أسلحة نووية

 

وهدد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، الثلاثاء، بمهاجمة إيران عسكريًا، وقال: «إيران أقرب من أي وقت مضى لامتلاك أسلحة نووية وكادت تصل إلى الخط الأحمر».

وأضاف جالانت، وفقا لما ذكرته صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، «لن نسمح بحدوث ذلك، كل الخيارات مطروحة على الطاولة، التزامنا بحماية دولة إسرائيل والشعب اليهودي ليس له حدود».

 

وأوضح «هناك مفاوضات مع أكثر من 50 دولة حول أسلحة إيران النووية، وقرب إيران من الأسلحة النووية إشكالية كبيرة».

 

وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، إن إيران قريبة جدا من تخصيب اليورانيوم بنسبة 90 في المائة، مضيفا أن الولايات المتحدة وأوروبا لن يقفوا إلى جانب القضية الإيرانية بعد الآن، وانهم سيفرضون عقوبات على إيران قبل الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر من هذا العام.

زلزال قوته 5.2 يضرب جنوب إيران


ضرب زلزال بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر، محافظة فارس جنوب إيران، صباح الثلاثاء.

وقال معهد الجيوفيزياء والمركز الوطني لرصد الزلازل، إن زلزالاً بقوة 5.2 درجة ضرب محافظة فارس في الساعة 9:35 بتوقيت طهران.