رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس البولندي يقدم الشكر للولايات المتحدة على دعمها أوكرانيا

نشر
الأمصار

قدم الرئيس البولندي أندريه دودا، اليوم الثلاثاء، الشكر إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن والولايات المتحدة والكونجرس الأمريكي على دعم أوكرانيا.

وقال الرئيس البولندي -في خطاب ألقاه خارج القلعة الملكية في العاصمة وارسو ونقلته قناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية- إنه مع بدء الحرب الروسية الأوكرانية "اعتقد الجميع أن أوكرانيا ستسقط في غضون 72 ساعة".

وأثنى الرئيس البولندي، الذي أجرى في قبل ذلك بساعات محادثات مع الرئيس الأمريكي، على "بطولة المدافعين عن أوكرانيا" و "الدعم الذي قدمه العالم الحر لأوكرانيا".

وشدد دودا على أنه "نحن متضامنون مع أوكرانيا، وسوف نتضامن مع أوكرانيا".

أخبار اخرى ..

بسبب حرب أوكرانيا.. بايدن يوجه رسالة للشعب الروسي

وجه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الثلاثاء، رسالة للشعب الروسي، قائلا إن الغرب “لا يسعى لمهاجمتكم”.

وقال بايدن في مؤتمر صحفي في وارسو، موجها حديثة للشعب الروسي، إن “نحن لا نسعى لمهاجمتكم، الحرب الدائرة اختارها رئيسكم”.

 

أضاف الرئيس الأمريكي أن “واشنطن وحلفائها سيواصلون تقديم السلاح لأوكرانيا”.

وقال: “نقف إلى جانب أوكرانيا في التصدي للقصف الروسي”.

إلي ذلك، قال بايدن، إن "روسيا لن تحقق أبدا انتصارا في أوكرانيا"، مشيرا إلي أن "الجيش الروسي ارتكب جرائم حرب واستهدف المدنيين في أوكرانيا”.

وأضاف أن “أوكرانيا تدافع عن مستقبل العالم”.

وأشار الرئيس الأمريكي، إلي أنه “بعد عام من الحرب أوكرانيا لا تزال حرة وقوية”، مؤكدا أن “حلف شمال الأطلسي “الناتو” أظهر وحدته في مواجهة روسيا”.

وقال بايدن، إن  حرب روسيا في أوكرانيا هي الأكثر همجية، مشيرا إلي أن “كييف لاتزال صامدة”، مضيفا أنه “عبر لزيلينسكي عن الاستمرار في دعم أوكرانيا”.

 

وأوضح بايدن، أن “القوات الأوكرانية تمكنت من إحراق الدبابات الروسية”.

 

وأكد أن “رهانات بوتين على صمتنا تجاه اجتياح أوكرانيا فاشلة”.

وقال الرئيس الأمريكي: “أوكرانيا لن تتراجع عن صمودها”.

وكان وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى بولندا، الثلاثاء، تزامنا مع تصاعد النزاع الحدودي مع بيلاروسيا مجددا، ما أسفر عن توقف حركة الشحن بين البلدين.

 

وأكد وزير الداخلية البولندي ماريوس كامينسكي، أن "آخر معبر حدودي للشاحنات من بيلاروس سيغلق، مساء الثلاثاء"، بحسب وكالة الأنباء البولندية، وكان المعبر الأخير في كوكوريكي-كوروشزين، تم غلقه، وبهذا تبقى المعبر الوحيد المفتوح لحركة الركاب في تيريسبول.