رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عمان : ما تشهده السعودية من تطور إضافة لإنجازات دول الخليج

نشر
الأمصار

قال سفير سلطنة عمان بالقاهرة السفير عبد الله الرحبي، بمناسبة ذكرى يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية، إن "يسرني أن أتقدم بالتهنئة للمملكة العربية السعودية الشقيقة حكومة وشعبا بمناسبة تأسيس المملكة، متمنين دوام الازدهار في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان".

وأشار الرحبي، في تصريحات خاصة له، إلى ما تشهده المملكة من تقدم كبير وازدهار في إطار تنفيذ خطة 2030، معربا عن فخره واعتزازه بهذه الإنجازات التي تُعد إضافة لإنجازات دول الخليج العربي بل وللأوطان العربية ككل.

وعن العلاقات التي تجمع السلطنة والسعودية، قال الرحبي إن العلاقة بين سلطنة عمان و المملكة العربية السعودية تشهد تطورا مستمرا مع باقي دول الخليج العربية في إطار مجلس التعاون الخليجي، لافتا إلى أن هذه العلاقة أسهمت في استقرار المنطقة والتعاون الذي من شأنه تحقيق مزيد من الازدهار الاقتصادي والاجتماعي بين دول الخليج و هذا بلا شك ينعكس أيضا بشكل إيجابي على العلاقات العربية.

من الجدير بالذكر، أن هذا اليوم هو الذي أرست فيه المملكة اللبنة الأولى في قواعد دولتها على يد الإمامِ محمد بن سعود قبيل نحو ثلاثمائة عام تقريبا، وتحديدا في العام 1139 هـ الموافق 1727م، ليصبح يومًا للوفاء والولاء للقادة المؤسسين، والاعتزاز بإنجازات الملوك أبناء الملك عبد العزيز في تعزيز البناء والوحدة. وفق بيان من السفارة السعودية بالقاهرة.

ومن كلمات الملك سلمان عن هذا اليوم الذي يمثل ذكرى مهمة لكل السعوديين، نعتز بذكرى تأسيس هذه الدولة المباركة في عام 1727م، ومنذ ذلك التاريخ وحتي اليوم؛ أرست ركائز السلم والاستقرار وتحقيق العدل، وأيضا قال "إن احتفاءنا بهذه الذكرى؛ هو احتفاءٌ بتاريخ دولة، وتلاحم شعب، والصمود أمام كل التحديات، والتطلع للمستقبل".

أخبار أخرى….

عمان ترسل طائرتين لمطار حلب لمتضرري زلزال سوريا

الأمصار

كشف مدير إدارة العلاقات والإعلام الأمني في سلطنة عمان نصر بن خليفة الكثيري أمس الاثنين عن أنه من المقرر أن تصل غدا إلى مطار حلب الدولي طائرتان تحملان مساعدات طبية وإغاثية، للمحافظات المتضررة من الزلزال المدمر الذي ضرب مؤخرا سوريا وأودى بحياة الآلاف.

وقال الكثيري في تصريح خاص للقناة (السورية) الإخبارية من مطار دمشق إن "هذه المساعدات تأتي تجسيدا للأوامر السامية للسلطان هيثم بن طارق لتوصيل هذه الطائرات الإغاثية بشكل عاجل لأشقائنا في سوريا لمواجهة آثار الزلزال الذي خلف دمارا شاملا في البلاد".
وأكد المسؤول العماني أن هذه المساعدات تأتي في إطار توطيد وتعزيز العلاقات الثنائية مع دولة سوريا؛ بما يصب في مصلحة البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أن سلطنة عمان أرسلت في وقت سابق اليوم طائرتي إغاثة إلى مطار دمشق لمتضرري الزلزال المدمر في سوريا.

ويأتي هذا التصريح في الوقت الذي وصلت فيه طائرة ثانية من سلطنة عمان إلى مطار دمشق الدولي محملة بمساعدات إغاثية للمتضررين من الزلزال في العديد من المحافظات السورية.