رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعثة الجامعة العربية تصل إلى جيبوتي لمراقبة الانتخابات التشريعية

نشر
الأمصار

وصل وفد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة السفير محند صادح لعجوزي الأمين العام المساعد للجامعة، اليوم الثلاثاء إلى جيبوتي، لمراقبة الانتخابات التشريعية الجيبوتية التي ستجرى الجمعة المقبل، بتكليف من أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وذكر بيان صادر عن جامعة الدول العربية، اليوم، أنّ الوفد سيعقد مجموعة من اللقاءات اليوم، تبدأ بلقاء مع وزير الداخلية، سعيد نوح حسان، ويتبعه لقاء آخر مع رئيس المجلس الدستوري، عبدي إسماعيل حرسي.

وفي هذا السياق، ستعقد لقاءات أخرى بداية من صباح الغد، حيث سيستقبل وفد الجامعة من قبل وزير الخارجية والتعاون الدولي بجيبوتي، محمود علي يوسف، كما سيكون لوفد الجامعة لقاءات أخرى مع الأحزاب المشاركة في العملية الانتخابية والجهات الأخرى المعنية.

الجدير بالذكر، أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قد شاركت في مراقبة مختلف الاستحقاقات الانتخابية التي جرت في جمهورية جيبوتي وذلك منذ عام 1992.

 

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء القطري يستقبل وزير الداخلية الجيبوتي

استقبل الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، صباح اليوم، السيد سعيد نوح حسن وزير الداخلية في جمهورية جيبوتي الشقيقة، والوفد المرافق له، بمناسبة زيارته البلاد لحضور حفل تخريج الدفعة الخامسة من الطلبة المرشحين بأكاديمية الشرطة التابعة لوزارة الداخلية.

وقد تم خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون بين البلدين، لا سيما في المجالات الأمنية والعسكرية، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل.

 

وفي سياق أخر، استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين بالسعودية لدى جمهورية جيبوتي فيصل بن سلطان القباني، في مقر السفارة، اليوم الاثنين، ممثل منظمة الصحة العالمية لدى جيبوتي الدكتورة رينه فان ورديت.

وتم خلال اللقاء، مناقشة سبل تعزيز الشراكة الثنائية في المجالات الصحية ذات الاهتمام المشترك التي تخص الطرفين.

العلاقات السعودية الجيبوتية 

للمملكة تمثيلاً دبلوماسياً في جمهورية جيبوتي من خلال سفارتها في العاصمة جيبوتي، بالمقابل هناك سفارة لجمهورية جيبوتي في الرياض وقنصلية عامة في مدينة جدة، ويشترك البلدان عبر اللجنة السعودية الجيبوتية التي يرأسها من الجانب السعودي وزارة النقل.