رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجامعة العربية تشارك في مراقبة الانتخابات التشريعية بجيبوتي

نشر
الأمصار

انطلاقاً من حرص جامعة الدول العربية على دعم وتعزيز مسيرة الديمقراطية وترسيخ الحكم الرشيد في جمهورية جيبوتي، وتلبية للدعوة التي تلقاها أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية من  محمود علي يوسف وزير الخارجية والتعاون الدولي الناطق الرسمي باسم الحكومة الجيبوتية لإرسال بعثة من جامعة الدول العربية للمشاركة في مراقبة الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها يوم  ٢٤ الجاري.

 و كلف الأمين العام للجامعة بعثة خبراء من جامعة الدول العربية برئاسة  السفير محند صالح لعجوزي، الأمين العام المساعد، بالمشاركة في مراقبة هذا الاستحقاق الانتخابي.


وتعتزم البعثة، خلال وجودها في جمهورية جيبوتي، أن تلتقي بمختلف الجهات المعنية بالعملية الانتخابية وعلى رأسها اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، وذلك بهدف الاطلاع على مختلف جوانب العملية الانتخابية.

وستقوم البعثة بإصدار بيانها التمهيدي بعد إعلان النتائج الأولية، يتبعه تقريرها النهائي، وسيتم رفعه إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية لاعتماده وإرساله إلى الجهات الجيبوتية المعنية.

الجدير بالذكر، أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قد شاركت في مراقبة مختلف الاستحقاقات الانتخابية التي جرت في جمهورية جيبوتي وذلك منذ عام 1992.

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء القطري يستقبل وزير الداخلية الجيبوتي

استقبل الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، صباح اليوم، السيد سعيد نوح حسن وزير الداخلية في جمهورية جيبوتي الشقيقة، والوفد المرافق له، بمناسبة زيارته البلاد لحضور حفل تخريج الدفعة الخامسة من الطلبة المرشحين بأكاديمية الشرطة التابعة لوزارة الداخلية.

وقد تم خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون بين البلدين، لا سيما في المجالات الأمنية والعسكرية، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل.

وفي سياق أخر، استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين بالسعودية لدى جمهورية جيبوتي فيصل بن سلطان القباني، في مقر السفارة، اليوم الاثنين، ممثل منظمة الصحة العالمية لدى جيبوتي الدكتورة رينه فان ورديت.

وتم خلال اللقاء، مناقشة سبل تعزيز الشراكة الثنائية في المجالات الصحية ذات الاهتمام المشترك التي تخص الطرفين.

العلاقات السعودية الجيبوتية 

للمملكة تمثيلاً دبلوماسياً في جمهورية جيبوتي من خلال سفارتها في العاصمة جيبوتي، بالمقابل هناك سفارة لجمهورية جيبوتي في الرياض وقنصلية عامة في مدينة جدة، ويشترك البلدان عبر اللجنة السعودية الجيبوتية التي يرأسها من الجانب السعودي وزارة النقل.