رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ارتفاع أسعار اللحوم ببغداد الى 20 الف دينار للكيلوجرام

نشر
الأمصار

استمرت أسعار اللحوم الحمراء من الأغنام والعجول في العراق بالارتفاع لتصل في بعض المناطق الى 20 الف دينار للكيلو غرام الواحد وهي المرة الاولى التي يصل هذه السعر لهذا المستوى على مر السنين الماضية، بالرغم من انخفاض أسعار المواد الغذائية تدريجيا مع انخفاض أسعار الدولار، فيما أكدت وزارة الزراعة بأن الارتفاع وقتي.

وبلغت أسعار اللحوم من الأغنام والعجول في بعض المناطق من بغداد الى 20 الف دينار، وتقل في المناطق الشعبية لتصل الى 17 الف دينار بعد ان كانت تباع سابقا وقبل ارتفاع الدولار ما بين 13 الى 15 الف دينار للكيلو الواحد.

من جهتها؛ أكدت وزارة الزراعة بأن ارتفاع أسعار اللحوم في الأسواق المحلية هو ارتفاع وقتي.

ويقول المتحدث الرسمي باسم الوزارة محمد الخزاعي في حديث لوكالة شفق نيوز ان ارتفاع اسعار اللحوم حاليا يعود إلى ارتفاع الطلب عليه وخاصة اننا نمر بمناسبات دينية، مبينا ان الارتفاع هو وقتي وستعود الأسعار لوضعها الطبيعي خلال الفترة القليلة المقبلة مع إجراءات الوزارة التي تتخذها مثلما حدث مع الخضروات والفواكه وبيض المائدة والدجاج".

واضاف ان "الوزارة لديها العديد من الإجراءات ومنها عملية استيراد اللحوم الحمراء بالنسبة للعجول وجزرها في المجازر الرسمية"، مبينا ان "الوزارة لديها الروزنامة الزراعية التي تقوم بفتح او حظر الاستيراد في أوقات الوفرة أو الشحة والتي تساهم في المحافظة على أسعار معقولة وثابتة في الأسواق المحلية".

وأشار اإى أن "السوق العراقي دائما متحرك ومتغير ويحدث في بعض الاحيان طفرات لسبب او لأخر ولكن سرعان ما تعود الأسعار لوضعها الطبيعي مثلما حصل مع البيض والدواجن".

 

أخبار أخرى..

العراق يؤكد أهمية توسيع آفاق التعاون مع لبنان

 

الأمصار

 

أكد رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، الثلاثاء، اهمية توسيع آفاق التعاون بين العراق ولبنان.
 

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، وزير العمل اللبناني مصطفى حسين بيرم والوفد المرافق له".

وأكد رئيس الجمهورية خلال اللقاء على "عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين والتأكيد على ضرورة الإرتقاء بها لتشمل المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية".

واضاف ان "العراق يقف إلى جانب لبنان"، معبراً عن "الثقة بقدرة اللبنانيين على تجاوز المرحلة الراهنة".

 

 

وشدد رئيس الجمهورية على "أهمية توسيع آفاق التعاون بين العراق ولبنان من خلال تبادل الزيارات والخبرات سيما في مجالات العمل والحماية الاجتماعية والتدريب المهني لما يشكله هذا من أهمية في رفد أسواق العمل بذوي الاختصاص".

بدوره، أكد بيرم أن "العلاقة بين لبنان والعراق حكومة وشعباً هي علاقة تطورت بالتواصل وتأكدت بالظروف الصعبة"، معبراً عن امله "بتعزيزها لتيسير إجراءات العمل للبنانيين في العراق وللعراقيين في لبنان".

وأشار الى ان "العراق كان ومازال مؤازراً ومسانداً ومتضامناً مع قضايا لبنان المشروعة"، متمنياً "دوام علاقات الأخوة والتعاون الثنائي".