رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسمياً.. الإمارات تفتتح قنصليتها في زنجبار

نشر
الأمصار

افتتحت دولة الإمارات رسمياً قنصلية لها في زنجبار، وذلك في احتفال الدكتور حسين مويني رئيس زنجبار والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير الدولة بوزارة الخارجية الإماراتية.

ومن المقرر ان تقدم القنصلية التسهيلات الخدمية الرئيسية لمواطني دولة الإمارات الذين يزورون زنجبار، وكذلك للأعداد المتزايدة من المسافرين من الجانبين بحثاً عن فرص تعاون في قطاعات الأعمال والتجارة والفنون والثقافة والسياحة.

وبدوره ، قال  الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان : ” إن افتتاح القنصلية يعكس التزام دولة الإمارات بتعزيز العلاقات مع زنجبار والتي تمتد لعقود عديدة”.

الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان

وذكر كذلك أن افتتاح القنصلية يعكس الروابط القوية والمستمرة بين دولة الإمارات وزنجبار، وسيعمل على تسهيل تبادل الأفكار والأعمال بين الشعبين، وتوطيد الروابط الثقافية والتجارية والاقتصادية.

كما سيمكّن افتتاح القنصلية الجديدة دولة الإمارات وزنجبار من تعزيز التواصل والتعاون المشترك بما يحقق المنفعة لشعبيهما الصديقين.

أخبار أخرى..

انطلاق فعاليات القمة العالمية للمرأة 2023 في أبوظبي

انطلقت فعاليات "القمة العالمية للمرأة 2023"، اليوم الثلاثاء، في أبوظبي بمشاركة نخبة من القيادات النسائية.

والقمة برعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، وذلك تحت عنوان "دور القيادات النسائية في بناء السلام، والاندماج الاجتماعي وصنع الازدهار"، وتستمر حتى غد الأربعاء.

القمة العالمية للمرأة 2023


يقوم بتنظيم القمة المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام، وذلك تزامناً مع ذكرى مرور 100 عام من حصول النساء على الحق في التصويت والانتخاب.

وتشهد "القمة العالمية للمرأة 2023" مشاركة نخبة من القيادات النسائية في المجالات السياسية والدينية وريادة الأعمال والعمل المجتمعي والشخصيات الثقافية، والفنية، والإعلامية، والعلمية.

قال الدكتور علي النعيمي رئيس المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، رئيس اللجنة العليا المنظمة للقمة: “إن المجلس يؤمن بأهمية الدور الذي تلعبه المرأة في العالم، من حيث الأدوار المتنامية لها في مجال بناء السلام وتعزيز الاندماج الاجتماعي وصنع المستقبل المزدهر للأجيال المقبلة”.

شدد النعيمي على أن رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" للقمة، تأتي تأكيداً على حرصها وريادتها المتميزة في دعم المرأة الإماراتية وتمكينها في المجتمع، وامتداداً لدورها الإنساني العظيم ومكانتها التي تحظى بها في المنظمات والهيئات الدولية.


أشار إلى أن عقد هذه القمة يأتي بالتزامن مع تزايد الحاجة الماسة إلى خلق فضاء حواري عالمي للتعبير عن تضامننا الإنساني، وتوحيد جهودنا لمشاركة وجهات النظر وتبادل الخبرات واقتراح الحلول للتحديات المشتركة، مثل الفجوة بين الجنسين والعنف الأسري والتهميش الاجتماعي والاقتصادي، ومعالجة العقبات الفكرية والثقافية التي تقف أمام تمكين المرأة، والتعرف على الفرص والإمكانيات التي تحظى بها المرأة لقيادة المجتمع، مما يؤهلها للعب دور أساسي في مجالات التعليم وتنمية المجتمع.