رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس المجلس الرئاسي الليبي: الانتخابات تطلب ترتيبات مالية

نشر
الأمصار

أشار رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، أن إنجاز الانتخابات في العام 2023، "يتطلب انخراط الجميع في ترتيبات مالية لتحديد أولويات الإنفاق العام".

وقال المنفي في تغريدة نشرها عبر حسابه في "تويتر"، إن "إنجاز الانتخابات عام 2023، يتطلب انخراط الجميع في ترتيبات مالية لتحديد أولويات الإنفاق العام، وحياده السياسي عبر لجنة وطنية تحفظ سيادة ليبيا على قرارها ومواردها".
وأكد المنفي في تغريدة ثانية، على أن "المصالحة الوطنية أساس كل المسارات" وذلك لأنها "ستتعزز مع منح دعائمها (جبر الضرر والتعويضات) أولوية في الإنفاق العام"، وذلك في إشارة إلى إمكانية الاستفادة من الترتيبات المالية التي يقترح لجنة وطنية لإدارتها.


وأوضح المنفي في تغريدة ثالثة، "ترحيبه بكل جهد وخطوة، لوضع إطار دستوري لإنجاز الانتخابات البرلمانية والرئاسية عام 2023"، ونوه باستعداده للتعاون مع المؤسسات التشريعية في آليات بديلة، لتحقيق تطلعات الشعب الليبي في اختيار قيادته.

 

وفد منظمة اليونسيف لدى ليبيا يتفقد احتياجات مكاتب حماية الطفل

وأجرى معاون مدير إدارة العلاقات والتعاون بوزارة الداخلية، لواء جلال هويدي، رفقة مندوبين من منظمة اليونسيف لدى ليبيا عدة زيارات شملت مديريتي أمن جنزور وتاجوراء ومركز شرطة حي الأندلس بمديرية أمن طرابلس.

وكان في استقبالهم - خلال هذه الزيارة التي شارك فيها رئيس مكتب حماية الطفل والأسرة بالإدارة عقيد "زينت مهذب" - مدراء الأمن بهذه المديريات حيت تم عقد سلسلة اجتماعات نوقش خلالها سير العمل بمكاتب وأقسام حماية الطفل والأسرة بهذه المديريات والخدمات التي يتم تقديمها في هذا المجال، بالإضافة إلى مناقشة احتياجات هذه الأقسام لتحسين مستوى الاداء بها.

أبو الغيط يدعو الأطراف في ليبيا إلى اللجوء للحل السياسي وتخطي العقبات

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن الوضع في ليبيا يمثل أولوية مشتركة ومهمة كشركاء في العالمين العربي والإفريقي، مضيفًا: «ندعو جميع الأطراف في ليبيا إلى اللجوء للحل السياسي، وتخطي العقبات التي تحول دون إجراء الاستحقاقات الانتخابية، وصولًا إلى مرحلة الاستقرار السياسي التي تحفظ وحدة البلاد، وتنهي وجود الميليشيات والقوات الأجنبية».

الدبيبة يزور تركيا للتعزية في ضحايا الزلزال

 

الأمصار

 

زار رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، مدينة اسطنبول التركية واستقبله الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، اليوم السبت.

وقالت حكومة الدبيبة في بيان إن الزيارة هدفها تقديم التعازي لتركيا رئاسة وشعبا، وللتعبير عن تضامن الشعب الليبي مع الأتراك جراء حادثة الزلزال.